أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:28 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس برلمانية حزب الشعب الجمهوري بالشيوخ : السيسي رسخ دور المرأة القيادي


كتبت-داليا جمال
أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ النائب المهندس حازم عمر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسخ دور المرأة المصرية القيادي في أرفع المناصب السياسية والتنفيذية.
وقال حازم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المرأة المصرية استطاعت أن تستغل ثقة الرئيس السيسي فيها وفتح المجالات لها وأثبتت كفاءة عالية، مؤكدا أن حزب الشعب الجمهوري عازم على دعم خطوات الرئيس السيسي في إعطاء المرأة المزيد من المناصب القيادية في المجالات المختلفة.
وأضاف أن المرأة المصرية تعيش في عصر الرئيس السيسي أزهى عصورها السياسية والتنفيذية والاجتماعية، منوها إلى أن المرأة المصرية تعد عمود الخيمة في المجتمع والحياة السياسية والنيابية.
نوه إلى أن حزب الشعب الجمهوري كان له خطوات واضحة وقوية تؤكد ثقة الرئيس السيسي في المرأة المصرية منذ اليوم الأول، لافتا إلى أن الحزب هو من رشح امرأة على منصب وكيل مجلس الشيوخ وهي النائبة فيبي جرجس وأصبحت أول قبطية تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ مصر.
وأوضح أن حزب الشعب الجمهوري كان منفتحا على المرأة المصرية منذ بداية عهده السياسي والنيابي، مشيرا إلى أن أكثر من 25% من مرشحي الحزب في انتخابات النواب والشيوخ كانوا من المرأة إيمانا منه بدورها السياسي والنيابي وثقته في رؤية الرئيس السيسي في هذا الشأن.