أنباء اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:27 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الدقهلية يقوم بجولة تفقدية بعدد من محطات التموين والمواقف العمومية الرئيس السيسي يُلقي كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس عاجل .. الاحتلال الإسرائيلي ينقل جثة يحيي السنوار إلى مكان سرى لتخزينها محافظ المنوفية يتابع المرور الميداني لرؤساء المراكز والمدن على مواقف سيارات الأجرة مساعد وزير الإسكان يعرض أجندة المنتدى الحضرى العالمى على ممثلى المؤسسات الإعلامية الدولية لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان تناقش التقرير الدوري الثالث لدولة قطر الاثنين المقبل محافظ المنوفية : الإعلان عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي وزير الإسكان : إتاحة426 قطعة أرض لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 8521 قطعة وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة عاجل .. وزير التموين : عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار عاجل .. لجنة تسعير المنتجات البترولية تقرر تحريك أسعار البنزين والسولار مقبرة ستي الأول

رئيس”الشيوخ”: نتطلع لتطوير علاقاتنا العميقة والمتينة مع المغرب

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عمق العلاقات المصرية المغربية.. وقال: إن علاقات مصر والمغرب عميقة ومتينة على كافة المستويات، ونتطلع لتطويرها خاصة في ظل عمق العلاقات بين القيادة السياسية في البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشيوخ، بمقر المجلس اليوم /الأربعاء/، لرئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة رسمية للقاهرة تلبية لدعوة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق..حضر اللقاء وكيلى المجلس المستشار بهاء الدين أبو شقة والنائبة فيبي فوزي، والأمين العام للمجلس المستشار محمود إسماعيل عتمان، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية النائب حازم عمر، ووكيل اللجنة النائب عفت السادات، ومساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية السفير صلاح الدين عبد الصادق.
وتناول اللقاء عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانب المصري على أن سد النهضة هو أحد القضايا الوجودية بالنسبة لمصر والمصريين، وهى قضية قومية ووطنية لا يمكن أغفالها.. مثمناً دعم المغرب الشقيق لمصر في هذا الملف الهام.
و من جانبه، قدم رئيس مجلس المستشارين المغربي الشكر للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق على حفاوة الاستقبال، وقال: إننا نملك تاريخا مشتركا، وكذلك العديد من القواسم المشتركة والتي تجعلنا نعمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة البرلمانية منها من أجل مصلحة البلدين.