أنباء اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:24 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنتحار المغنية الصينية كوكو لي صاحبة صوت شخصية مولان

إنتحار المغنية الصينية كوكو لي صاحبة صوت شخصية مولان
إنتحار المغنية الصينية كوكو لي صاحبة صوت شخصية مولان


رحلت عن عالمنا المغنية الصينية كوكو لي Coco Lee عن عمر ناهز 48 عاماً بعد محاولتها الانتحار يوم الأحد الماضي

ودخلت كوكو لي التي اشتُهرت بوضع صوتها على شخصية Mulan في الفيلم السينمائي الذي حمل اسمها، في غيبوبة منذ 4 أيام، قبل وفاتها أمس (الأربعاء).

ونعت كارول ونانسي لي شقيقتهما في بيان مشترك قالتا فيه: "إلى كل المحبّين والأصدقاء الذين يعشقون كوكو: بحزن كبير، نحن هنا للإعلان عن أكثر الأخبار تدميراً: كانت كوكو تعاني من الاكتئاب لبضع سنوات ولكن حالتها تدهورت بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية. على الرغم من ذلك طلبت كوكو المساعدة الطبية وبذلت قصارى جهدها لكي تحارب الاكتئاب، لكن ذلك الشيطان الموجود في داخلها استولى عليها".

وأضافتا: "في 2 يوليو أقدمت كوكو على الانتحار في المنزل وتم نقلها إلى المستشفى على الرغم من جهود الطاقم الطبي لإنقاذها وإفاقتها من غيبوبتها، فارقت كوكو الحياة في 5 تموز 2023".

وتابع البيان: "يصادف عام 2023 الذكرى 30 لمسيرة كوكو في الغناء، في السنوات الـ29 الماضية، لقد فازت بعدد لا يحصى من الجوائز الدولية على أغانيها التي تميّزت بأنها الأكثر مبيعاً، والتي تركت انطباعاً مذهلاً عند الجمهور على أدائها المميز المباشر".

واختتمتا البيان بقولهما: "ساهمت كوكو لي في فتح الباب أمام عالم جديد للفنانين الصينيين في المشهد الموسيقي الدولي، وقد بذلت قصارى جهدها لتألق الصينيين. نحن فخورون بها".

كوكو لي من مواليد هونج كوند وهي صينية الأصل.. وقد لمع نجمها واشتهرت في التسعينات ومطلع الألفية الثانية، ووقعت على إنتاج أول ألبوماتها مع سوني ميوزيك للترفيه في العام 1996، وطرحت ألبومها الأول CoCo Lee الذي حقق أعلى نسبة مبيعات لذلك العام وفق ما ذكرت رويترز.

لقد بدأت مشوارها الفني مع موسيقى البوب الصينية ولكن لاحقاً طرحت ألبومات أخرى بلغات مختلفة منها الإنكليزية. استطاعت أغنيتها Do You Want My Love أن تدخل قوائم الموسيقى الأميركية، وقد طرحت أول ألبوم باللغة الإنكليزية في العام 1999 بعنوان Just No Other Way.

وكان قد تم ترشيح أغنية "ايه لاف بيفور تايم" لكوكو في فيلم "كروشينج تايجر، هيدن دراجون" للحصول على جائزة أوسكار أفضل أغنية خلال عام 2001. وقد فازت الأغنية بأربع جوائز.

موضوعات متعلقة