أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على الزمالك برباعية بالدوري

الأهلي يفوز على الزمالك
الأهلي يفوز على الزمالك

اقتنص المارد الأحمر فوزا عريضا على نظيرة الزمالك بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف ضمن منافسات بطولة الدوري المصري حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

انطلقت المباراة قوية وحماسية كعادة لقاءات الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض سيطرته على وسط الملعب باللعب من لمسة واحدة والتمرير الدقيق، مع فتح أطراف الملعب بانطلاقات ظهيري الجنب علي معلول ومحمد هاني لخلخلة دفاعات المنافس، وشن الغارات الهجومية المؤثرة لهز الشباك مبكرًا وإحكام القبضة على المباراة.

أنياب الأهلي الهجومية أثمرت مبكرًا عن الهدف الأول في الدقيقة 2 من تمريرة طويلة بأقدام محمد الشناوي في عمق منطقة جزاء الزمالك، لعبها حسام عبد المجيد مدافع الزمالك برأسه ليلتقطها حسين الشحات ويتوغل بسرعته لمنطقة الجزاء، ثم بمهارة فائقة سدد صاروخًا سكن الزاوية اليسرى العليا لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

في الدقيقة 4 يتصدى القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي حارس مرمى الزمالك للهدف الثاني من تسديدة صاروخية حملت توقيع محمد مجدي أفشة.

هدف الأهلي المبكر فتح المباراة وسط أمواج هجومية متلاحقة ومساحات بالجملة في دفاعات الزمالك والتي شكلت خطورة بالغة وفرصًا بالجملة، لكنها لم تصل إلى النهاية السعيدة نتيجة لقلة التوفيق وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

مع الدقيقة 17ومن ضغط قوي للأهلي على دفاعات المنافس يرتبك أحمد فتوح مدافع الزمالك ويستخلص حسين الشحات الكرة، ومرر في العمق، لكن محمد صبحي تدخل وأمسك الكرة قبل أن تصل لقدم محمود كهربا.

في الدقيقة 20 يتسلم حسين الشحات الكرة ويتوغل ويهدي محمود كهربا تمريرة سحرية وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، فلعب كهربا الكرة من فوق جسد محمد صبحي في اتجاه المرمى، لكنها افتقدت للقوة فتمكن حاتم سكر من تشتيتها قبل أن تعانق الشباك.

مع الدقيقة 27 كاد بيرسي تاو يسجل الهدف الثاني عندما تسلم الكرة بمهارة وراوغ حاتم سكر وتوغل وسدد، لكن حسام عبد المجيد مدافع الزمالك وضع قدمه في الكرة قبل أن تعناق شباك محمد صبحي.

من ضربة حرة في منتصف الملعب إثر عرقلة علي معلول يتسلم حسين الشحات الكرة ويتوغل ويطلق صاروخًا بالكربون من الهدف الأول يتخطى محمد صبحي، وتعانق الكرة الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

قبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه وسط حصار كامل من الأهلي لدفاعات الزمالك يتسلم علي معلول الكرة من تمريرة بيرسي تاو ويسدد ببطن القدم لتتخطى الكرة حارس الزمالك وتعانق الشباك.

بعد الهدف الثالث يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 3/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي من أجل تقليص النتيجة وبالفعل تمكن اللاعب احمد سيد زيزو من اضافة الهدف الاول بالدقيقة السابعة والستون من عمر اللقاء ليعود الزمالك في المباراة .

ليقضي محمد شريف على امال نادي الزمالك في العودة لمجريات المباراة ليضيف الهدف الرابع في المباراة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل من ضائع بتمريرة رائعة اسكنت شباك محمد صبحي .