أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بوتين يوقع مرسوما بزيادة تعداد الجيش الروسي إلى مليونين و389 ألف فرد إيناسيو : هناك لاعبون في الاهلي والزمالك قادرون على تحقيق اللقب لفريقهم ...ستكون مباراة قوية

الاهلي يحقق فوزًا في الدقائق الأخيرة على المصري في كأس مصر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

حقق النادي الأهلي، فوزًا مثيرًا على المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على استاد برج العرب، ضمن مؤجلات ربع نهائي بطولة كأس مصر.

انطلقت المباراة ساخنة وحماسية كعادة لقاءات الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى امتلاك وسط الملعب والضغط على المنافس، مع استخلاص الكرة وشن الهجمات الخاطفة سواء من العمق أو الأطراف لهز الشباك مبكرًا، معتمدًا على تمركز ثنائي الوسط المدافع أليو ديانج ومروان عطية مع تمريرات أفشة وانطلاقات بيرسي تاو وحسين الشحات خلف رأس الحربة محمود كهربا.

مع الدقائق الأولى ومن هجمة مرتدة للمصري وصلت الكرة إلى مروان حمدي، وسدد قوية تصدى لها محمد الشناوي ببراعة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

مع حرارة وحماس المباراة يتعرض محمد هاني في الدقيقة 10 للعرقلة من لاعب المصري عمرو سعداوي، وبعد احتكاك ينال محمد هاني البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 20 انطلق مروان عطية من الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية وصلت إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، فراوغ حسين بدلًا من التسديد ليتدخل دفاع المصري ويشتت الكرة.

تعددت الركلات الركنية للأهلي بعد الضغط على دفاعات المصري، ولكنها لم تسفر عن أهداف بعدما افتقدت إلى الدقة والخطورة في إنهاء اللعبة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية خاصة من الناحية اليمنى النشطة، بفضل انطلاقات بيرسي تاو والتي شكلت خطورة كبيرة على المنافس ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

في الدقيقة 40 يتدخل حكم المباراة ويشهر البطاقة الصفراء للاعب المصري إلياس الجلاصي نتيجة للاعتراض. وفي الدقيقة 40 أيضًا كاد مروان عطية يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء المصري وسدد لكنها افتقت إلى القوة المطلوبة.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة مع ارتفاع الحماس والخشونة، ولم تشهد هجمات مؤثرة وفرصًا محققة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وأجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تبديلين بنزول أحمد قندوسي وأحمد عبد القادر بدلا من أليو ديانج ومحمود كهربا في الدقيقة 66.

وحاول خالد عبد الفتاح برأسية بعد عرضية من الشحات، ولكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 76 أرسل هاني كرة حاول بها مغافلة جاد ولكن الحارس نجح في الإبعاد.

الإصابة الثانية وقعت في الدقيقة 79 بخروج حسن علي محمولا على نقالة، ونزول إسلام المزين بدلا منه في صفوف النادي البورسعيدي.

وأهدر مروان حمدي فرصة ذهبية في الدقيقة 82 بتسديدة تصدى لها الشناوي، فيما أصيب خالد عبد الفتاح في كتفه بنفس اللعبة، ليأتي طاهر محمد طاهر بدلا منه.

سجل المصري هدفه الأول برأسية من مروان حمدي بعد ركلة حرة من إلياس الجلاسي في الدقيقة 89، ولكن الراية أوقفت الاحتفالات بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 90+5 سجل حمدي هدفا تم احتسابه هذه المرة برأسية بعد ركنية من حسين السيد.

ولكن سريعا تحصل حسين الشحات على ركلة جزاء إثر مخالفة ضد التونسي إلياس الجلاسي، ليسجل منها علي معلول هدف التعادل في الدقيقة 90+10، ويتجه الفريقان للوقت الإضافي، بعد اعتراضات أسفرت عن إنذار حسين السيد ومحمد دبش ثنائي دفاع المصري.

وكان هذا هو هدف معلول الأول في كأس مصر، ليسجل في مسابقته الخامسة مع الأهلي بعد الدوري والسوبر المحلي ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية.

وفي الدقيقة 112 أتى أحمد نبيل كوكا بدلا من مروان عطية في وسط الفريق الأحمر، ثم حل كريم الدبيس بدلا من علي معلول.

بذلك يضرب الأهلي موعدا مع إنبي في نصف النهائي، الذي سيتم تحديد مواعيد مبارياته ضمن أجندة الموسم الجديد.

وفاز الأهلي على المصري للمرة الأولى منذ أغسطس 2022، بعد 3 مباريات بلا انتصار، بواقع تعادلين سلبيين في الدوري وهزيمة اعتبارية في كأس الرابطة.

موضوعات متعلقة