أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:26 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التشكيل الرسمي لمباراة اتليتكو مدريد و لايبزيج بدوري الأبطال برشلونة يفتتح دوري الأبطال بمواجهة موناكو خارج الديار بيراميدز يضم أدهم نبيل لاعب المقاولون العرب الكشف عن الجيل القادم من الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية في فعالية إطلاق منتجات هواوي المبتكرة في برشلونة مياه دمياط : تكريم أبناء العاملين المتفوقين فى الثانوية العامة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو هواوي تعلن عن مجموعة منتجات جديدة في برشلونة مؤكدة التزامها بالابتكار والأناقة والإبداع تأجيل محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدى لدور أكتوبر المقبل وزارة التربية والتعليم تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمعادي تستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والوفد المرافق لها مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة والذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال ١٢ شهراً شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية من خلال قاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار المصرية

الاهلي يفوز على الاسماعيلي بثلاثية بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

حقق المارد الاحمر فوزاً عريضاً على نظيره الاسماعيلي بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري نيل حيث كان اللقاء قائما على ملعب برج العرب .

انطلقت المباراة بدون فترة جس النبض وبمحاولات هجومية من الفريقين، وسعى الأهلي إلى الضغط بقوة واستخلاص الكرة مع شن الهجمات السريعة سواء من العمق أو الأطراف واستغلال المساحات الخالية بتمريرات دقيقة ومتنوعة، معتمدًا على ثلاثي خط الوسط إمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو خلف رأس الحربة موديست.

مع الدقيقة 6 كاد بيرسي تاو يهز الشباك بعدما استقبل تمريرة حسين الشحات في العمق فوضع تاو قدمه في الكرة من الوضع طائرًا لكن حارس الإسماعيلي محمد فوزي تصدى للتسديدة.

في الدقيقة 8 استقبل موديست الكرة على حدود منطقة الجزاء من خطأ دفاعي للإسماعيلي في التمرير، لكن موديست فضل المراوغة بدلًا من التمرير لبيرسي تاو المتواجد في وضعية أفضل للتسجيل ليتدخل دفاع الإسماعيلي مجددًا ويصحح خطأه وينجح في استخلاص الكرة.

واصل حسين الشحات توزيع هداياه وفي الدقيقة 18 يمرر الكرة إلى إمام عاشور في الناحية اليسرى فتقدم إمام بسرعته وتوغل داخل منطقة جزاء الإسماعيلي وسدد قوية، لكن الحارس محمد فوزي تصدى بصعوبة للتسديدة.

في الدقيقة 23 يضع بيرسي تاو الأهلي في المقدمة عندما مرر إمام عاشور الكرة بمهارة بكعب القدم إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، فسدد الشحات قوية لكن الكرة ارتدت من القائم لتجد بيرسي تاو الذي سدد قوية في الشباك، معلنًا تقدم الأهلي بأول الأهداف.

يجري الأهلي التغيير الأول اضطراريًّا في الدقيقة 31 بعد تعرض إمام عاشور للإصابة للخشونة المفرطة دون تدخل من حكم المباراة محمود البنا، ليخرج إمام باكيًا ويشارك بدلًا منه طاهر محمد طاهر.

نشط الإسماعيلي نسبيًّا بعد هدف التقدم للأهلي لينقذ محمد عبد المنعم كرة خطرة من تسديدة ياو أنور لاعب الإسماعيلي.

في الدقيقة 38 يضح حسين الشحات بصمته على المباراة بعدما استقبل تمريرة أحمد نبيل كوكا العابرة للقارات، لينفرد الشحات من نصف الملعب بالمرمى ويتقدم ويسدد على يسار حارس الإسماعيلي مسجلًا الهدف الثاني.

واصل الأهلي تفوقه ومحاولاته الهجومية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/0.

بدأ الشوط الثاني بخروج اللاعب حسين الشحات ونزول اللاعب المغربي رضا سليم عقب تعرض اللاعب حسين الشحات للاصابه ومغادرته لأرضية الملعب .

لم يهدأ لاعبو الاهلي وقاموا باضافة ثالث الاهداف عن طريق اللاعب الجنوب افريقي بيرسي تاو واضافة ثاني اهدافه الشخصية بالدقيقة 64 من عمر اللقاء .