أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:55 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي محافظ الدقهلية يجتمع مع السادة الصحفيين والاعلاميين المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب يتوج ببطولة أفريقيا بفوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية محافظ الدقهليه وأمين حزب مستقبل وطن بالدقهليه يفتتحون مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية بالمنصورة جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة مدرسة منشية جبريل تحتفل بختام الأنشطة الصيفية الطلابية وتقدم حديقة الحيوان المصغرة كأول مدرسة حكومية تقدمها إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية

الأهلي يتعادل إيجابيًا أمام الجونة بالدوري

الأهلي
الأهلي

فرض فريق الجونة التعادل الايجابي على نظيره الاهلي ضمن منافسات بطولة الدوري بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة حيث كان اللقاء قائم على ملعب خالد بشاره .

انطلقت المباراة ومع الثواني الأولى يعيد رامي ربيعة الكرة إلى محمد الشناوي، فحاول الشناوي تشتيتها لتصطدم الكرة بيد أيمن موكا لاعب الجونة وتدخل الشباك وتتوقف المباراة، بعدما لجأ حكم المباراة محمد يوسف إلى حكم الفيديو الذي أشار إلى عدم صحة الهدف.

البداية المثيرة للمباراة عكست قوة وندية اللقاء، حيث سعى الأهلي إلى فرض أسلوبه والاستحواذ على وسط الملعب، معتمدًا على انطلاقات حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد خلف موديست، بينما لجأ الجونة إلى الضغط على رباعي دفاع الأهلي لمنع بناء الهجمة ومحاولة استخلاص الكرة وشن الهجمات المرتدة السريعة.

في الدقيقة 15 يتدخل حكم المباراة ويشهر البطاقة الصفراء للاعب الجونة جابرييل شيكودي للخشونة مع أنتوني موديست الذي سقط لتلقي العلاج، كما نال كريم نيدفيد بطاقة مماثلة في الدقيقة 20 للخشونة أيضًا.

رغم محاولات الأهلي الهجومية إلا أن مرتدات فريق الجونة تسببت في بعض الإزعاج لدفاعات الأهلي لكن يقظة محمد الشناوي ساعدته على المحافظة على نظافة شباكه.

في الدقيقة 36 ومن تمريرة طويلة حملت توقيع طاهر محمد طاهر تصل الكرة إلى موديست داخل منطقة جزاء الجونة يتسلمها بمهارة ويراوغ دفاعات الجونة ويسدد ببطن القدم على يسار أحمد مسعود مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

في الدقيقة 44 وقبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه يتقدم صبري رحيل لاعب الجونة من الناحية اليمنى للأهلي ويمرر كرة عرضية تصطدم بيد محمد هاني داخل منطقة الجزاء، ويحتسب الحكم ركلة جزاء

تصدى أحمد بلحاج لاعب الجونة لركلة الجزاء وسدد على يمين محمد الشناوي مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 45.

بعد هدف الجونة يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين 1/1.