أنباء اليوم
السبت 21 سبتمبر 2024 05:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعادل الإيجابي يحسم مباراة الأهلي ويانج افريكانز بدوري أبطال افريقيا

 مباراة الأهلي و يانج افريكانز  
مباراة الأهلي و يانج افريكانز  

حسم التعادل الايجابي موقعة يانج افريكانز التنزاني والنادي الاهلي بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات التابع لبطولة دوري ابطال افريقيا حيث كان اللقاء قائم على ملعب بنجامين مكابا الوطني .

بدأ الأهلي المباراة بفاعلية وتحركات مستمرة بدون كرة مع الضغط على المنافس للسيطرة على وسط الملعب واستغلال انطلاقات ظهير الجنب محمد هاني وعلي معلول وإرسال الكرات العرضية لرأس الحربة محمود كهربا.

مع الدقائق الخمس الأولى حاول فريق يانج أفريكانز اختراق تحصينات الأهلي الدفاعية بمناوشات هجومية من العمق والجانب الأيسر، لكنها تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي بقيادة ثنائي الارتكاز رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومن خلفهما محمد الشناوي بيقظته ورشاقته.

في الدقيقة 14 نشط الأهلي هجوميًّا مع انطلاقة أليو ديانج وتمرير الكرة إلى إمام عاشور الذي أهدى حسين الشحات تمريرة سحرية بكعب القدم، وسعى حسين للمراوغة لترتد مرة أخرى إلى إمام فسدد الكرة لكن حارس المرمى دجيجي ديارا تمكن من التصدي لتسديدة عاشور.

في الدقيقة 18 أهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق عندما تسلم محمود كهربا الكرة داخل منطقة جزاء يانج أفريكانز ومررها سريعًا في اتجاه بيرسي تاو الذي تركها إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا، فسدد الشحات بباطن القدم لكن فوق العارضة.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب بعدما مال أداء الفريقين إلى التأمين الدفاعي، وإن كانت محاولات الأهلي هي الأكثر والأخطر، لكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

في الدقيقة 45 يتحصل ياسر إبراهيم على البطاقة الصفراء لجذب باكوم زوزوا لاعب يانج أفريكانز من قميصه.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط محاولات مستمرة من الفريقين لاكتشاف المناطق الهجومية وفتح الثغرات، حتى أطلق حكم المباراة الموريتانى عبد العزيز بوه صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي النادي الاهلي ولكن بدون فاعليه على مرمى يانج افريكانز وضياع الكثير من الفرص وتألق دفاعات الفريق التنزاني امام جميع الفرص التي اتيحت عليهم .

لتأتي الإنفراجه التهديفية للمارد الاحمر عن طريق الجنوب افريقي بيرسي تاو وتسجيله الهدف الاول بالدقيقة السادسة والثمانون برأسية رائعة اسكنت شباك يانج افريكانز معلنا تقدم المارد الاحمر امام صاحب الارض والجمهور .

لم يدم تقدم الاهلي في المباراة وتمكن فريق يانج افريكانز من اضافة هدف التعادل عن طريق اللاعب باكوم زوزوا بالدقيقة التسعون من عمر اللقاء ليضيع على الاهلي الثلاث نقاط المباراة .