أنباء اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:41 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
باريس سان جيرمان يفوز على جيرونا بهدف نظيف بدورى الأبطال التعادل السلبي يحسم مواجهة مانشستر سيتي و إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا رئيس جامعة الأزهر يشارك في المؤتمر الدولي حول «وسطية الإسلام» بجامعة الملايا الماليزية نائب رئيس بتروجيت: الخطيب طالب بسرعة تطبيق القرارات التأديبية حسب اللوائح مراسل القاهرة الإخبارية : ارتفاع حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان إلى 14 قتيلا وأكثر من 450 مصابًا أشرف داري يشارك في التدريبات الجماعية للنادي الاهلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة جورماهيا الكيني السفير المصري في مالابو يلتقي مع وزير الدفاع في غينيا الاستوائية وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع محرري ملف التعليم بالصحف والمواقع لاستعراض المستجدات والإجراءات المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2024 /2025 «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة خلال 48 ساعة القادمة البنك المركزي الكويتي يقرر تخفيض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4 % تشكيل الرسمي لمباراة باريس و جيرونا بدورى الأبطال

فابريس أكوا: أنجولا تتمتع بنفس فرص المنتخبات الأخرى ومصر ”بعبعاً” في كأس الأمم الأفريقية

فابريس أكوا
فابريس أكوا

أدلى فابريس أكوا لاعب منتخب أنجولا السابق بتصريحات خاصة لجريدة أنباء اليوم المصرية حول بطولة كأس الأمم الأفريقية

وبسؤاله عن حظوظ منتخب أنجولا في هذه البطولة قال:

تتمتع أنجولا بنفس الفرص التي تتمتع بها جميع الفرق الأخرى التي ستتأهل إلى المرحلة النهائية من كأس الأمم الأفريقية. لكن لكي تترجم هذه الفرص إلى انتصارات، سيتعين على فريقنا إظهار ذلك على أرض الملعب. صحيح أننا لسنا مرشحين، ولكن من المعروف أيضًا أن المحسوبية لا تفوز بالمباريات. يمكننا مفاجأة المفضلة.

أما عن حظوظ المنتخب المصري فصرح بأنه

نظرًا لأن مصر تمثل بعبعًا بالنسبة لبطولات كأس الأمم الأفريقية، فإن لديها كل الفرص لتصبح الفائز بكأس الأمم الأفريقية مرة أخرى. إنه يمتلك فريقًا قويًا، مع مدرب ذو خبرة لديه كل شيء لكتابة قصته، ولاعبين يصنعون الفارق ويقودهم بشكل جيد الكابتن محمد صلاح وغيره من اللاعبين ذوي الخبرة والأداء الجيد مثل محمد النني وتريزيجيه.

وعن الفريق القادر على الفوز باللقب أوضح بأنه

بالنسبة لهذا كأس الأمم الأفريقية، لدي 5 فرق أضعها في قائمة المرشحين، على الرغم من أنني آمل أن تكون هناك مفاجأة وأن تفوز أنغولا بكأس الأمم الأفريقية، لكن المرشحين هم؛ كوت ديفوار لكونها الفريق المضيف، السنغال، لكونها حامل اللقب ولها مدرب عظيم.

واختتم عند سؤاله من هو الفريق الذي سيكون الحصان الاسود في هذه البطولة؟

المغرب لديه فريق قوي وتطور كثيرا في الآونة الأخيرة. مصر هي الفريق الحائز على أكبر عدد من الألقاب في أفريقيا ودائما ما تذهب إلى كأس الأمم الأفريقية للفوز. الجزائر أيضًا فريق قوي ويملك كل شيء للفوز بهذه البطولة.

هناك فريقان معرضان لخطر أن يكونا غير محظوظين؛ الكاميرون جنوب أفريقيا.