أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مفاجأت كبرى بالجولة الأولى من بطولة أمم أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت بطولة الأمم الإفريقية في نسختها ال 34 يوم السبت الماضي الموافق 13/1 بين منتخب صاحب الأرض و الجمهور المنتخب الإيفواري الذي نجح في الفوز علي غينيا بيساو بنتيجة هدفين دون مقابل.

ثاني أيام البطولة كان هناك الكثير من المفاجئات أولهم منتخب نيجيريا المدجج بالنجوم أبرزهم افضل لاعب في افريقيا لعام 2023 و مهاجم نادي نابولي الإيطالي " فيكتور اوسيمين " الذي تعادل مع منتخب غينيا الاستوائية في المباراة التي جمعتهما بهدف لكل فريق بعد ما كان متأخر في النتيجة المنتخب النيجيري.

أما المجموعه الثانيه التي تضم كل من ( مصر ، غانا ، كاب فيردي ، موزمبيق ) كانت صاحبه المفاجئات الكبري حيث تعادلت مصر صاحبه ال 7 بطولات في الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة بعد ما كان متأخر في النتيجه بهدفين مقابل هدف ، قبل انا يتعادل محمد صلاح في الدقيقة 96 عن طريق ركلة جزاء و انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهم.
وشهدت هذه المجموعة تفوق منتخب كاب فيردي بهدفين مقابل هدف و نجح لاعب منتخب كاب فيردي ( رودريغيز ) في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من أحداث المباراة و نجح كاب فيردي من خلال هذا الفوز تصدر المجموعة برصيد 3 نقاط كما تزيلت غانا المركز الأخير.

تعادل المنتخب صاحب الميداليه البرونزية و المركز الثالث الكاميرون مع منتخب غينيا بعد ما كان متأخر في النتيجه ، نجح اللاعب ماجري في تعديل النتيجه للمنتخب الكاميروني علي أن انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب.

كما تعادلت انجولا مع المنتخب الجزائري بعدما تقدم محاربو الصحراء من افتتاح النتيجة في الدقيقة 19 عن طريق المهاجم بغداد بونجاح و تعادلت انجولا عن طريق ركلة جزاء حصل عليها و تكفل بإحرازه المهاجم مابولولو في الدقيقة 68 و انتهت المباراة بهذا التعادل الإيجابي.

في مباراة مخيبه للآمال لمنتخب نسور قرطاج حيث تلاقي الهزيمه من منتخب ناميبيا بعد مباراه سيئه من طرف منتخب تونس و استحقوا عليها الهزيمه ، حيث انتهت المباراة بهدف وحيد لمنتخب ناميبيا عن طريق الجناح هوتو وذلك في الدقيقة 88 وبهذه النتيجة حقق منتخب ناميبيا فوزه الأول في تاريخ بطولة أمم أفريقيا.

— لا يوجد منتخب عربي ( سوي المغرب ) انتصر في كأس أمم افريقيا حتى الآن: " مصر تعثرت‏ ، الجزائر تعثرت ، ‏تونس تعثرت ، موريتانيا تعثرت "