أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:14 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كل ما يجب معرفته عن الإصدار الأول من Android 15

Android 15
Android 15

أول معاينة للمطورين لنظام Android 15 متاحة الآن. آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل، وهو متابعة لنظام Android 14 ، يعطي الأولوية للخصوصية والأمان. كما يسمح أيضًا لمنشئي المحتوى بالاستفادة بشكل أفضل من أجهزة الكاميرا ويمنح المطورين المزيد من الطرق لإدارة الحرارة وقوة المعالجة لتحسين أداء التطبيق.

هذا الإصدار المبكر من Android 15 مخصص في الغالب للمطورين، لمساعدتهم على إنشاء تطبيقات تم ضبطها للإصدار التالي من نظام التشغيل Android، ولكي تحصل Google على تعليقات قيمة أثناء طرح التحديثات طوال عام 2024.

ولكن لمجرد أن المعاينة مخصصة للمطورين، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك أو لا ينبغي عليك تنزيل Android 15 في الوقت الحالي. طالما أنك تفهم القيود المفروضة على معاينة المطور (والتي يمكن أن تشمل الأخطاء والميزات المفقودة وعدم توافق التطبيقات) وكيفية تثبيتها باستخدام الفلاش اليدوي (إضافة نظام التشغيل إلى وحدة تخزين ذاكرة الفلاش بهاتفك)، يمكنك التحقق من Android 15 بشكل صحيح الآن.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع مشكلات البرامج أو التثبيت، فانتظر حتى أبريل ومايو حتى تفتح Google التسجيل في برنامجها التجريبي لنظام Android، أو يمكنك حتى الانتظار حتى يونيو ويوليو حتى يتم إصدار إصدار أكثر استقرارًا. ومن المتوقع أن يتم إصدار الإصدار النهائي من Android 15، المخصص لجميع مستخدمي Android، في وقت ما في الخريف.

ما الميزات الجديدة الموجودة في معاينة مطور Android 15؟

مع هذه المعاينة الأولى للمطورين، قالت جوجل إن التركيز ينصب على تعزيز خصوصية المستخدم وأمن الملفات. ويركز أيضًا على منح منشئي المحتوى وصولاً أكبر إلى الأدوات والأجهزة - بما في ذلك عناصر التحكم في الكاميرا داخل التطبيق - وعلى إدارة الحرارة والطاقة لتحسين أداء التطبيقات والألعاب.

من أجل الخصوصية والأمان ، يستخدم Android 15 أحدث إصدار من Privacy Sandbox، وهي مبادرة متعددة السنوات لتعزيز خصوصية المستخدم على Android. تعمل Privacy Sandbox على تحسين الخصوصية فيما يتعلق بإعلانات الهاتف المحمول، عن طريق الحد من البيانات التي يمكن لأطراف ثالثة الوصول إليها. يتيح Android 15 أيضًا للمستخدمين مشاركة جزء من شاشتهم، بدلاً من الشاشة بأكملها.

ستمنح Google المطورين والمبدعين تحكمًا أكثر دقة في أجهزة الكاميرا لمساعدتهم على الاستفادة من ميزات الأجهزة المتميزة، بما في ذلك كاميرا Pixel ووحدات معالجة الرسومات ومعالجة الذكاء الاصطناعي. يمكن لعناصر التحكم الموسعة هذه تعزيز سطوع معاينة الكاميرا وضبط قوة الفلاش وتوصيل أجهزة MIDI 2.0 عبر USB والمزيد.

تتضمن هذه المعاينة الأولى للمطورين لنظام Android 15 أيضًا أدوات إدارة الطاقة الحرارية والمعالجة من خلال Android Dynamic Performance Framework المحسّن لمساعدة المطورين على تحسين التطبيقات والألعاب ذات الأداء العالي والمكثفة بالرسومات.

مع انخفاض المزيد من معاينات المطورين والإصدارات التجريبية، ستستمر Google في إضافة الميزات وتحسينها بناءً على التعليقات الواردة من جميع مستخدمي Android 15.

ما هي الهواتف التي تدعم معاينة مطور Android 15؟

تُصدر Google عادةً معاينات مبكرة للمطورين فقط على أجهزتها الخاصة، وينطبق الشيء نفسه على Android 15. وفي الوقت الحالي، يمكنك تنزيل Android 15 على هواتف Google Pixel والأجهزة اللوحية التالية:

  • بكسل 6
  • بكسل 6 برو
  • بكسل 7
  • بكسل 7 برو
  • بكسل 8
  • بكسل 8 برو
  • بكسل أضعاف
  • بيكسل تابلت

إذا لم يكن جهازك مدرجًا في القائمة، فلا تقلق بعد. ومع مرور العام، سيكون نظام Android 15 متاحًا على الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى. لديك أيضًا خيار استخدام صور النظام 64 بت مع محاكي Android في Android Studio.

قبل تثبيت Android 15، قم بعمل نسخة احتياطية لهاتفك

لاحظ أن تشغيل النسخة التجريبية من البرنامج على هاتفك يمكن أن يجعله غير مستقر، وقد تفقد البيانات. نوصي بتنزيل برنامج الإصدار التجريبي وتثبيته على جهاز آخر غير جهاز Pixel الأساسي الخاص بك، فقط في حالة تسبب برنامج Google الجديد في حدوث مشكلات.

أول شيء يجب عليك فعله قبل تنزيل أول معاينة للمطورين لنظام Android 15 هو عمل نسخة احتياطية لجهازك المدعوم. لماذا؟ تعد معاينات المطورين برامج في أيامها الأولى، لذا يمكنك توقع الأخطاء وتعطل التطبيقات والمشكلات الأخرى التي قد تجعل من الصعب استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي بشكل يومي.

افتراضيًا، من المفترض أن يقوم هاتف Pixel بعمل نسخة احتياطية تلقائيًا عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi وكان هاتفك خاملاً ويتم شحنه لمدة ساعتين، ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا. اعتمادًا على حجم النسخة الاحتياطية لهاتفك ومقدار المساحة المتوفرة لديك على Google Drive، قد تحتاج إلى اشتراك Google One حتى يعمل هذا.

لعمل نسخة احتياطية من هاتف Pixel، انتقل إلى الإعدادات > Google > النسخ الاحتياطي وانقر على النسخ الاحتياطي الآن . اعتمادًا على آخر نسخة احتياطية وعدد التطبيقات والملفات التي تحتاج إلى نسخ احتياطي، يمكن أن تكون هذه العملية فورية أو تستغرق ما يصل إلى عدة دقائق. بمجرد الاحتفاظ بنسخة احتياطية، تصبح جاهزًا لبدء عملية تنزيل وتثبيت Android 15.

بعد ذلك، قم بتمكين تصحيح أخطاء USB وفتح OEM

لتثبيت Android 15 على هاتف Pixel، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB. يتطلب ذلك إلغاء قفل جهاز Pixel الخاص بك وتمكين تصحيح أخطاء USB. على الرغم من أن إلغاء قفل هاتفك أمر سهل بما فيه الكفاية، لتمكين تصحيح أخطاء USB، ستحتاج أولاً إلى إلغاء قفل خيارات المطور.

ملاحظة : إذا قمت بتحديث معاينة المطور من قبل، فقد تتمكن ببساطة من تحديث OTA إلى Android 15. إذا لم يكن الأمر كذلك، فانتقل إلى القسم التالي.

1 . فتح خيارات المطور. في تطبيق الإعدادات ، انتقل إلى حول الهاتف ثم اضغط على رقم البناء سبع مرات. أدخل كلمة المرور الخاصة بك عندما يُطلب منك ذلك، وستظهر قائمة خيارات المطور الجديدة في إعداداتك. 2 . بعد ذلك، ستحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB حتى يتمكن هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك من نقل البيانات بين بعضهما البعض. انتقل إلى الإعدادات > النظام > خيارات المطور وقم بالتبديل إلى تصحيح أخطاء USB . في الإشعار الذي يظهر، والذي يصف بإيجاز الغرض من تصحيح أخطاء USB، انقر فوق موافق . 3 . وأخيرًا، بينما لا تزال في خيارات المطور، قم بالتبديل إلى إلغاء قفل OEM . يؤدي هذا إلى فتح أداة تحميل التشغيل بجهازك، وهو ما يقوم بتحميل نظام التشغيل. بمجرد إلغاء القفل، ستتمكن من اختيار نظام تشغيل مختلف لتشغيله على هاتف Pixel الخاص بك - في هذه الحالة Android 15.

أخيرًا، قم بتثبيت Android 15 على جهازك باستخدام Android Flash Tool في Chrome

لديك طريقتان لتحديث معاينة مطور Android 15 على هاتف Pixel الخاص بك، ولكن من أجل البساطة، سنستخدم أداة Android Flash Tool ، والتي يمكنك استخدامها مباشرة من متصفح الويب الخاص بك. يعمل بشكل أفضل على Chrome أو Edge. أيضًا، يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على مساحة تخزينية تبلغ 10 غيغابايت حتى يعمل هذا.

إذا كان كل شيء على ما يرام، فقم بتوصيل هاتف Pixel بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر USB، ثم افتح قفل جهازك، وانتقل إلى https://flash.android.com/ في Chrome وقم بما يلي:

1 . أولاً، اضغط على "السماح بوصول ADB" في النافذة المنبثقة التي تظهر (إذا كان هناك أي أدوات لحظر الإعلانات، فأوقف تشغيلها).
2 . الآن انقر فوق "إضافة جهاز جديد" ، واختر جهازك من القائمة، ثم اضغط على "اتصال" .
3 . على جهاز Pixel، حدد المربع بجوار السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر ، ثم انقر فوق السماح لمنح Android Flash Tool حق الوصول إلى هاتفك.
4 . مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق "معاينة المطور" ضمن الإصدارات الشائعة .
5 . انقر فوق تثبيت الإصدار ، ثم اضغط على تأكيد .

يجب الآن تثبيت Android 15 Developer Preview على هاتفك. يمكنك فصل جهاز Pixel الخاص بك عن الكمبيوتر بأمان.

يمكنك الآن استخدام Android 15 على هاتف Pixel

بمجرد إعادة تشغيل هاتف Pixel احتياطيًا، سترى إشعارًا يفيد بأنك تقوم الآن بتشغيل معاينة مطور Android 15. اضغط على "موافق" ثم قم بإعداد هاتفك تمامًا كما تفعل مع هاتف جديد تمامًا. وهذا يعني الاتصال بشبكة Wi-Fi، ونسخ التطبيقات والبيانات من أحدث نسخة احتياطية عبر Google، والموافقة على الشروط والأحكام، وإعداد كلمة مرور وما إلى ذلك.

ستحصل تلقائيًا على التحديثات المستقبلية عبر الأثير لجميع معاينات المطورين والإصدارات التجريبية، لذلك لا يتعين عليك تحديث Android 15 يدويًا في كل مرة.

ما هو الجدول الزمني لإصدار Android 15؟

قالت Google إنها تتوقع إصدار العديد من معاينات المطورين - هذه واحدة في فبراير والأخرى في مارس - لإصدار ميزات جديدة والتحقق من التوافق.

من المفترض أن تكون الإصدارات التجريبية المخططة للمستخدمين الأوائل في أبريل ومايو أكثر استقرارًا وستركز على تحسينات الجودة والتوافق. أخيرًا، ستركز إصدارات استقرار النظام الأساسي المقررة لشهر يونيو ويوليو وأغسطس على الاختبار النهائي لنظام Android 15 قبل الإصدار العام الأول في الخريف.