أنباء اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:35 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس مدينة بورفؤاد يكرم أبناء المدينة أوائل المحافظة في الشهادة الإعدادية

كرم الدكتور إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، اليوم الثلاثاء ، أبناء مدينة بورفؤاد من الطلاب والطالبات اوائل محافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية.

وكرم رئيس مدينة بورفؤاد الطالب آدم عمر عاشور إبراهيم بمدرسة طلعت حرب الرسمية المتميزة لغات لحصوله على المركز الأول على مستوى محافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 279.5 ،الطالبة ريم محمود جابر احمد محمود شحاتة بمدرسة الراعي الصالح الإعدادية الخاصة لحصولها على المركز الثاني على مستوى محافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 279، الطالبة مريم يحيي عمر خطاب عمر بمدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية بنات لحصولها على المركز الثاني مكرر على مستوى محافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 279 .

كما قام رئيس المدينة بتكريم الطالب آدم حسام عبد اللطيف محمود منصور بمدرسة طلعت حرب الرسمية المتميزة لغات لحصوله على المركز الثاني مكرر بمحافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 279، الطالبة رقية أيمن محمد أحمد شعبان بمدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية بنات لحصولها على المركز الثالث مكرر بمحافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 278.5، الطالب زياد محمود مرسي زكي مرسي بمدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية بنين لحصوله على المركز الثالث مكرر بمحافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 278.5، الطالبة حبيبة محمد عوض محمد ابراهيم بمدرسة نبوية الجابري الإعدادية بنات لحصولها على المركز الثالث مكرر بمحافظة بورسعيد في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 278.5 وفي ذات السياق قدم سيادته التهنئة لجميع أبناء مدينة بورفؤاد الناجحين في إتمام الشهادة الإعدادية.

جاء ذلك بحضور نيفين الحسيني مدير إدارة بورفؤاد التعليمية ، و أحمد الشربيني وكيل إدارة بورفؤاد التعليمية ، و أحمد تاج الدين مدير إدارة جنوب التعليمية ، و جورجيت رؤوف مدير مدرسة الراعي الصالح ، و جيهان عبد الفتاح مدير مدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية للبنات، و حنان محمد مدير مدرسة نبوية الجابري الإعدادية للبنات ، و عبير عزت مدير مدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية للبنين.

وأكد الدكتور إسلام بهنساوي، على فخره بهذه النماذج المشرفة من أبناء مدينة بورفؤاد ، مؤكداً أننا نفخر بأبناء المدينة الذين دائماً يحصلون على مراكز علمية متقدمة في كافة المراحل التعليمية ، متمنياً للطلاب بمزيد من التوفيق فى حياتهم الدراسية القادمة ، والإستمرار فى تحقيق التفوق العلمي وأن يكونوا دائماً نموذج مشرف لأسرهم وبلادهم.

و قدم رئيس مدينة بورفؤاد الشكر إلى أولياء الأمور على توفير الأجواء المناسبة للطلاب للتفوق والإبداع وإعلاء قيمة العلم والتعلم ،مطالبا الأوائل بالحفاظ على هذا التفوق للوصول للقمة حفاظا على مستواهم ناصحا إياهم بالتمسك بالأخلاق الإيجابية بجانب العلم ، مقدما التهنئة إلى أبنائه المتفوقين، متمنيا لهم دوام التفوق والإجتهاد وتحقيق ما يتمنوا مستقبلا، معرباعن فخره بتواجده مع الأوائل أبناء مدينة بورفؤاد .

وفي سياق متصل ، اعتمد السيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الخميس الماضي ، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 85.1%. بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.

و أشار محافظ بورسعيد بأن نسبة النجاح بلغت 85.1٪ وعدد الطلاب والطالبات 13844،مشرا الي المدارس التي حققت نسب نجاح 100% هي المدارس التي كانت نسبه حضور الطلاب بها مرتفعة ،كما أشار بارتفاع نسبه النجاح باللغة العربية واللغة الإنجليزية وانخفاض نسبة النجاح بمادتين العلوم والرياضيات ، مشيرا بان عدد الطلاب الذين حصلوا علي مجموع 85٪ حتي ٩٠٪ هما ٤٨٢١، بينما الطلاب الذين حصلوا على ٩٠٪ حتي ١٠٠٪ ٢١٩٥