أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بوتين يوقع مرسوما بزيادة تعداد الجيش الروسي إلى مليونين و389 ألف فرد إيناسيو : هناك لاعبون في الاهلي والزمالك قادرون على تحقيق اللقب لفريقهم ...ستكون مباراة قوية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن موعد انطلاق أمم إفريقيا 2025 في المغرب

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي
رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب، في 21 ديسمبر 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير 2026.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي -في بيان رسمي، مساء يوم الجمعة- إقامة كأس أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب، خلال الفترة من (5- 26) يوليو 2025.

من جهته.. قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي: "أثق أن أمم إفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة".

وأضاف: "استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا 2025 وقتا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، ويلتزم (كاف) بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

وتابع موتسيبي: "يلتزم (كاف) أيضا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم و(فيفا)، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم".

من جانبه.. علق رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، قائلا: "نأمل أن تكون بطولة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أفضل حدث لتكريم إفريقيا، وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم".

وكان (كاف) أعلن -في وقت سابق- إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، يوم 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج.

موضوعات متعلقة