أنباء اليوم
الخميس 4 يوليو 2024 02:02 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ القاهرة : الرئيس السيسى وجه بتحسين مستوى معيشة المواطنين السيرة الذاتية للمهندس محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام المستشار محمود فوزي: الدولة المصرية تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس السيسي.. وسنعمل على التواصل السياسي مع كل فئات المجتمع... رئيس حزب التحالف الوطني السوداني يشارك في مؤتمر القوي المدنية السودانية بالقاهرة وزيرة البيئة تتوجه لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب أدائها يمين الدستورية..وتعقد اجتماعاً موسعاً.. وتلتقي بقيادات الوزارة تعيين يمنى البحار نائباً لوزير السياحة والآثار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى بالقيادات.. وتستعرض أولويات المرحلة القادمة وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية و وزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد التشكيلة المتوقعة لمنتخب فرنسا لمواجهة البرتغال في ربع نهائى اليورو وسط غياب أدريان رابيو بيوتر زيلينسكي ينضم إلي نادي إنتر ميلان في صفقة انتقال حر قادماً من نابولي نواب المحافظين الجدد .. السيرة الذاتية لنائب محافظ الفيوم ”الأصغر سناً” في حركة التغييرات ملهمات الوطن العربي .. حكاية الدكتورة منال عوض أول سيدة تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية

وزارة الكهرباء : بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان

وزارة الكهرباء : بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
وزارة الكهرباء : بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان

اعلنت وزارة الكهرباء عن بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان حيث قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام ال BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع و التى تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار. حيث قامت الشركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية (برئاسة كل من البنك الاوروبي للتنمية والاعمار EBRD والبنك الافريقي للتنمية AfdB ) ، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" وذلك بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهرياً.

هذا وقد تم بدء العمل بالموقع في تاريخ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلى بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء مما اسهم في الاسرع لإنجاز أعمال بالمحطة.

و تحتوى المحطة على 387,465 من الالوائح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الاوجه بالاضافة الي 952 عاكس كهربى على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

هذا و تم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1.

موضوعات متعلقة