أنباء اليوم
الخميس 4 يوليو 2024 02:05 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ القاهرة : الرئيس السيسى وجه بتحسين مستوى معيشة المواطنين السيرة الذاتية للمهندس محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام المستشار محمود فوزي: الدولة المصرية تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس السيسي.. وسنعمل على التواصل السياسي مع كل فئات المجتمع... رئيس حزب التحالف الوطني السوداني يشارك في مؤتمر القوي المدنية السودانية بالقاهرة وزيرة البيئة تتوجه لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب أدائها يمين الدستورية..وتعقد اجتماعاً موسعاً.. وتلتقي بقيادات الوزارة تعيين يمنى البحار نائباً لوزير السياحة والآثار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى بالقيادات.. وتستعرض أولويات المرحلة القادمة وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية و وزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد التشكيلة المتوقعة لمنتخب فرنسا لمواجهة البرتغال في ربع نهائى اليورو وسط غياب أدريان رابيو بيوتر زيلينسكي ينضم إلي نادي إنتر ميلان في صفقة انتقال حر قادماً من نابولي نواب المحافظين الجدد .. السيرة الذاتية لنائب محافظ الفيوم ”الأصغر سناً” في حركة التغييرات ملهمات الوطن العربي .. حكاية الدكتورة منال عوض أول سيدة تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية

الاهلي يفوز برباعية نظيفة امام طلائع الجيش بالدوري

حقق الاهلي فوزاً عريضاً على نظيره طلائع الجيش برباعية دون رد ضمن منافسات لقاء مؤجل للأهلي من الدور الأول التابع لبطولة الدوري المصري الممتاز حيث يقام اللقاء على ستاد الكلية الحربية .

انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على تمركز عمرو السولية ومروان عطية وتقدم حسين الشحات وطاهر محمد من على الأطراف لخلخلة دفاعات الطلائع.

مع الدقيقة 5 كاد عمرو السولية يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم تمريرة طاهر محمد على حدود منطقة جزاء الطلائع وسدد السولية قوية لكن الكرة خرجت فوق العارضة.

وسط سيطرة الأهلي ومن هجمة منظمة من الناحية اليمنى تصل الكرة إلى طاهر محمد الذي راوغ بمهارة وقبل التوغل لمنطقة الجزاء يتعرض للعرقلة من لاعب الطلائع جودين شاكا، الذي تلقى البطاقة الصفراء وتم احتساب المخالفة.

في الدقيقة 12 ومن ركلة حرة يمرر حسين الشحات الكرة إلى وسام أبو علي الذي سدد بقوة لترتد الكرة من دفاع الطلائع وتتهيأ أمام طاهر محمد طاهر، الذى عاد وسدد في المرمى ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

هدف طاهر فتح شهية الأهلي للتسديد، عندما تسلم كريم فؤاد الكرة في الدقيقة 12 من خارج منطقة الجزاء، وسدد صاروخًا تصدى له حارس الطلائع محمد شعبان بصعوبة.

بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول بدأ طلائع الجيش يشارك في الهجمات بمناوشات هجومية افتقدت إلى الدقة وتحطمت أمام خط دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس محمد الشناوي بيقظته ومرونته.

في الدقيقة 27 ينجح كريم فؤاد في التصدي لهجمة خطيرة لفريق الطلائع، عندما وصلت الكرة إلى موسى دياوارا الذي سدد قوية لكن كريم وضع قدمه محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

وسط المحاولات الهجومية المستمرة للأهلي ينجح عمرو السولية مع الدقيقة 34 في تسجيل الهدف الثاني، بعدما مرر طاهر محمد الكرة في عمق منطقة الجزاء لترتد من دفاع الطلائع إلى مروان عطية، فسدد مجددًا لترتد مرة أخرى من الدفاع وتتهيأ أمام عمرو السولية فسدد في المرمى لتعانق الكرة الشباك.

شهية الأهلي التهديفية فتحت الطريق أمام محمد عبد المنعم لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة حرة من الناحية اليمنى، تصدى لها حسين الشحات ومرر الكرة في عمق منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم بباطن القدم مباشرة في المرمى مسجلًا ثالث الأهداف.

كاد طاهر محمد يسجل رابع الأهداف في الدقيقة 45 من انفراد كامل بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس وبعدها أطلق محمود بسيوني حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط من النادي الاهلي وبالدقيقة السادسة والثمانون تحصل وسام ابو علي لركلة جزاء سددها اللاعب طاهر محمد طاهر ولكن تم ضياعها .

لتأتي الفرصة لفريق طلائع الجيش من أجل العوده لمجريات المباراة وحصل على ركلة جزاء بالدقيقة الاولى من الوقت بدل من ضائع ولكن تألق الشناوي وتصدى لها ببراعة من اللاعب عمر السعيد .

ليوسع وسام ابو علي الفارق في النتيجة ويضيف الهدف الرابع بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع بتمريره رائعة من اللاعب طاهر محمد طاهر