أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 08:09 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
صفا سليمان تحرز أول ميدالية لسيدات مصر في الجودو بعد فوزها ببرونزية العالم تحت 20 عاما وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية باير ليفركوزن يتعادل مع هولشتاين كيل 2-2 في الدوري الألماني وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول عاجل| الرئيس السيسي يصدق على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الدين محمد الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة... أرسنال يقلب تأخره إلي فوز بثلاثية علي ساوثهامبتون وفد اتحاد النحالين العرب يبحث في الصين نقل الخبرات والتدريب وتطوير الإنتاج عاجل| مصر تعيد 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت ”المدينة التراثية” بمدينة العلمين الجديدة

إنجلترا إلي نصف نهائي اليورو بعد الفوز علي سويسرا بركلات الجزاء الترجيحية

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

استطاع منتخب إنجلترا تحقيق الفوز علي المنتخب السويسري بنتيجة خمسة مقابل ثلاثة في ركلات الجزاء الترجيحية ، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف كل منتخب ، ليتأهل المنتخب الإنجليزي إلي دور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا اليورو 2024.

ابتدأ اللقاء بسيطرة إنجليزية معتمدين علي لاعبي خط الوسط " ديكلان رايس ، كوبي ماينو " ، مع تنوع هجومي عن طريق الثلاثي بوكايو ساكا ، فيل فودين ، جود بيلنجهام ، خلف المهاجم الوحيد هاري كين.

لم ترتقي الهجمات أي من الفريقين إلي فرص حقيقية علي المرميين ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

علي عكس الشوط الأول ، بدأ المنتخب السويسري الشوط الثاني بسيطرة و هجوم قوي من أجل تسجيل أولي الأهداف وتحقيق الفوز و التأهل لنصف النهائي.

أجري المدرب السويسري تبديلين عند الدقيقة الرابعة و الستين ، حيث أشرك كل من ستيفن زبير ، سيلفان فيدمير بدلاً من روبن فارغاس ، فابيان ريدر.

بعد ضغط قوي من الجانب السويسري ، نجحوا أخيرا في افتتاح التسجيل ، وذلك عن طريق المهاجم بريل إيمبولو بعد عرضية أكثر من رائعة من اللاعب دان ندوي.

أقحم جاريث ساوثجيت كل من كول بالمر ، لوك شاو ، إيزي بدلاً من كونسا ، كيران تريبير ، كوبي ماينو من أجل تنشيط الشق الهجومي ، محاولاً تعديل النتيجة ، وتفادي الخروج من بطولة اليورو.

نجح سريعاً المنتخب الإنجليزي تعديل النتيجة في الدقيقة الثمانين ، و هذه المرة عن طريق تسديدة يسارية من لاعب الجانرز بوكايو ساكا سكنت علي يمين الحارس سومير ، ليشعل اللقاء ربع النهائي.

كاد أن المنتخب السويسري هدف قاتل في نهاية اللقاء لكن تسديدة زبير إعتلت عارضة جوردين بيكفورد ، لينتهي الوقت الطبيعي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ، و تذهب المباراة إلي الوقت الإضافي لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي.

بدأ المنتخب الأسود الثلاثة الشوط الإضافي الأول بهجوم قوي ، حيث استطاع يان سومير منع ثاني الأهداف الإنجليزية ، حيث نجح في التصدي لتصوبية لاعب الوسط ديكلان رايس ، ليستمر التعادل الإيجابي.

وقفت العارضة مع المنتخب الإنجليزي ، حيث منعت جوردان شاكيري من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السويسري ، كما انقذ جوردين بيكفورد الأسود الثلاثة من استقبال هدف قاتل ، حيث نجح في التصدي لتسديدة زكي العمدوني.

انتهي الشوط الإضافي المقسم علي شوطين ، بنفس نتيجة التسعين دقيقة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ، لتذهب المباراة إلي ركلات الجزاء الترجيحية لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي بطولة أمم أوروبا " اليورو " .

تأهلت الأسود الثلاثة بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/3 ليلاقي الفائز من مواجهة هولندا و تركيا ، حيث سجل للمنتخب الإنجليزي كل من " كول بالمر ، جود بيلنجهام ، بوكايو ساكا ، إيفان توني ، ترينت الكسندر ارنولد "

أما المنتخب السويسري أحرز له كل من " فابيان شار ، جوردان شاكيري ، زكي العمدوني " وأضاع لهم المدافع مانويل اكانجي.