أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 08:21 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مانشستر سيتي يفوز على فولهام 3-2 في الدوري الإنجليزي صفا سليمان تحرز أول ميدالية لسيدات مصر في الجودو بعد فوزها ببرونزية العالم تحت 20 عاما وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية باير ليفركوزن يتعادل مع هولشتاين كيل 2-2 في الدوري الألماني وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول عاجل| الرئيس السيسي يصدق على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الدين محمد الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة... أرسنال يقلب تأخره إلي فوز بثلاثية علي ساوثهامبتون وفد اتحاد النحالين العرب يبحث في الصين نقل الخبرات والتدريب وتطوير الإنتاج عاجل| مصر تعيد 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب

البرازيل تودع كوبا أمريكا بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية أمام أوروجواي

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

استطاع منتخب الأوروجواي التأهل لدور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا ، وذلك بعد الانتصار علي البرازيل بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ، في المباراة الذي جمعتهما علي ملعب أليجانت في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

ابتدأ اللقاء بسيطرة من جانب الأوروجواي ، مع تدخلات عنيفة من كلا الطرفين ، كما أصيب المدافع رونالد أراوخو ، و شارك بدلاً منه خوسيه خمينيز ، كما حاول المنتخب البرازيلي افتتح النتيجة وعند الدقيقة الخامسة و الثلاثين ، لكن الحارس الأوروجوايني كان يقظا لتسديدة رافينيا لاعب نادي برشلونة.

أضاع داروين نونيز اخطر المنتخب الأوروجواي ، وبعد عرضية مميزة من الظهير الأيمن ناهيتان نانديز ، حولها برأسية لاعب ليفربول لكنها اعتلت عارضة اليسون بيكر بغرابة شديدة.

انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ، مع سيطرة نسبية لفريق مارسيلو بيلسا ، و غياب تام للاعبين الوسط الفريق البرازيلي " باكيتا ، جوميز ، برونو ".

في الشوط الثاني ، تحصل نانديز مدافع الأوروجواي ، علي بطاقة حمراء نتيجة الخشونة الزائدة ، علي اللاعب رودريجو جوس ، ليكمل الفريق السماوي اللقاء منقوص العدد.

أجري جونيور مدرب منتخب البرازيل ، عدة تبدلات مستغلاً التفوق العدد بعد الطرد ، حيث أشرك كل من ( دوجلاس لويز ، اندريس بيريرا ، سافيو ) بدلاً من ( لوكاس باكيتا ، جواو جوميز ، رافينيا ) وذلك عند الدقيقة الثانية و السبعين من عمر اللقاء.

كما دفع في الدقائق الأخيرة و خاصة عند الدقيقة السابعة و الثمانين بكل من جابريال مارتينيلي ، إيفانسون مكان كل من رودريجو جوس ، برونو جيماريتش من أجل تنشيط الشق الهجومي.

انتهي الوقت الطبيعي بالتعادل السلبي ، لتتجه المباراة إلي ركلات الجزاء الترجيحية لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي بطولة كوبا أمريكا و معرفة من سيواجه كولومبيا.

نجح المنتخب الأوروجوايني في تحقيق الانتصار في ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ، ليتأهل لدور نصف النهائي و يلاقي منتخب كولومبيا ، صباح يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو.