أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:09 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بوتين يوقع مرسوما بزيادة تعداد الجيش الروسي إلى مليونين و389 ألف فرد إيناسيو : هناك لاعبون في الاهلي والزمالك قادرون على تحقيق اللقب لفريقهم ...ستكون مباراة قوية

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى

صورة توضيحية
صورة توضيحية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السيد د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة تلقى يوم الأحد 7 يوليو الجارى اتصالاً هاتفياً من "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى لتهنئة سيادته بتوليه منصبه الجديد.

وذكر المتحدث الرسمي بأن الوزير عبد العاطى والممثل الأعلى بوريل أكدا خلال الاتصال على الحرص المشترك لتنفيذ مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مع الترحيب في هذا السياق بالزخم والنجاح الذى حققه مؤتمر الاستثمار المصرى – الأوروبى الذى عقد يومى 29 و30 يونيو الماضى، باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة، والذى نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبى بأهمية مصر كمقصد هام للاستثمارات الأوروبية.

كما أكد وزير الخارجية على الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبى بمحاورها الستة، والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها. وقد أعرب الجانبان عن تطلعهما لمواصلة التشاور والتنسيق تنفيذاً لما تضمنه الإعلان السياسى المشترك حول الارتقاء بالحوار السياسى بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن الاتصال تطرق إلى التطورات الخاصة بأزمة غزة، حيث أعرب الدكتور عبد العاطى عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي يتبناها الممثل الأعلى اتصالاً بالأوضاع في المنطقة، وخاصة الأزمة في غزة، والتطلع لمواصلة العمل سوياً من أجل وقف الحرب الدائرة فى القطاع وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنسانى الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة. كما دعا السيد وزير الخارجية الممثل الأعلى إلى استمرار دعم الاتحاد الأوروبى للسلطة الفلسطينية كى تتمكن من الاضطلاع بمسئولياتها تجاه الشعب الفلسطينى، معرباً عن حرص مصر علي التنسيق المستمر مع الاتحاد الأوروبى من أجل دعم الاستقرار ونزع فتيل الأزمات الخطيرة التي يواجهها الشرق الأوسط حالياً.

موضوعات متعلقة