أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:58 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاهلي يفوز على طلائع الجيش بثنائية نظيفة بالدوري

الأهلي
الأهلي

حقق المارد الأحمر فوزاً على نظيره طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة الثلاثون من بطولة الدوري المصري بهدفين دون رد حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

دخل الفريقان للمباراة بقوة وضغط بطول الملعب، وسعى الأهلي إلى اللعب من على الأطراف معتمدًا على تقدم محمد هاني وكريم فؤاد مع معاونة طاهر محمد وأحمد عبد القادر خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

مع الدقيقة 4 كاد الأهلي يهز شباك الطلائع بأول الأهداف، عندما تسلم محمد هاني الكرة من إمام عاشور وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية إلى وسام أبو علي، لكن مدافع الطلائع محمد سمير تدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.

تألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه في الدقيقة 12بعدما تصدى لانفراد كامل من لاعب الطلائع محمد هاني، محافظًا بيقظته على نظافة شباكه.

رغم المحاولات الهجومية المتبادلة من الفريقين إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى نتيجة للتمركز الجيد وصلابة خطي الدفاع في الفريقين.

في الدقيقة 20 كاد طاهر محمد يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم الكرة في الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة جزاء الجيش وسدد قوية، لكن إسلام محارب لاعب الطلائع وضع قدمه في الكرة قبل أن تصل للشباك.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، ومع الدقيقة 22 توغل إمام عاشور من الناحية اليسرى وسدد لكن حارس طلائع الجيش عمر رضوان تصدى لتسديدة إمام.

رغم تعدد محاولات الأهلي الهجومية وخطورتها إلا أن طلائع الجيش رد بهجمة منظمة في الدقيقة 25 لكن مصطفى شوبير أنقذ الموقف بتدخله وتصديه برشاقة لتسديدتي محمد هاني وأحمد متعب لاعبي الطلائع.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية ولكنه لم يستطع اختراق دفاعات الطلائع، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بأداء مغاير عن الشوط الاول وبالفعل تقدم المارد الأحمر بهدف عن طريق اللاعب عمرو السولية بالدقيقة 50 من عمر اللقاء بتسديدة رائعه اسكنت شباك طلائع الجيش .

لم يهدأ لاعبي الاهلي وقاموا بتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب وسام ابو علي بتمريرة رائعة من اللاعب عمر كمال ليعزز نتيجة لصالحة بالدقيقة الرابعة والخمسون .

سجل ايضاً وسام ابو علي هدفاً ثالثاً ولكن الغي بداعي لمسة اليد التي بعد رجوع حماده القلاوي لتقنية الفار وجاء الهدف بالدقيقة الرابعة والسبعون .