أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:47 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ديشامب يأمل في استعادة الديوك للفعالية الهجومية أمام إسبانيا غدا

دافع مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، اليوم /الإثنين/ عن أسلوب البلوز خلال اليورو 2024، متمنيا أن يستعيد الفريق فعاليته الهجومية للذهاب بعيدا في هذه المسابقة، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة نصف نهائي بطولة أوروبا ضد إسبانيا.

وبشأن لاعبو خط الوسط في المنتخب الإسباني، قال ديشامب "تتمتع جميع الفرق الإسبانية بهذه القدرة على امتلاك لاعب خط وسط على مستوى عال، غالبا ثلاثي خط الوسط، وتتمتع إسبانيا بإمكانيات هجومية قوية، لكن خط الوسط يمثل أيضا نقطة قوة، حيث يعد رودري، على وجه الخصوص، لاعبا أساسيا، هذا الفريق بأكمله ترك أفضل انطباع لدى الجميع تقريبا".

وحول خروج نجم المنتخب كيليان مبابي أمام منتخب البرتغال في دور ربع النهائي، أفاد ديشامب قائلا: "لقد خرج مبابي من الملعب بعد 110 دقائق تقريبا وكان الأمر معقدا بعض الشيء بالنسبة له في الوقت الإضافي، ولا فائدة من بقائه في الملعب لقد ركزنا العمل على تعافي اللاعب، حتى لو كان الوقت قصيرا، لقد فعلنا كل شيء".

وتابع: "الأمر لا يتعلق فقط بالمباراة الأخيرة، لم يكن معتادا (مبابي) على ما حدث في نهاية الموسم، لقد أصيب في ظهره أثناء التحضير وكذلك في أنفه. كان من الممكن أن ينتهي الأمر بالنسبة له، بيد أنه لا يزال هنا. أنا متأكد من أنه غدا (الثلاثاء)، مثل المجموعة بأكملها، سيبذل قصارى جهده ليكون في أفضل حالاته".

وحول مشاركة لوكاس هيرنانديز، المصاب حاليا، خلال لقاء الغد أمام إسبانيا، أجاب مدرب الديوك: "لقد تحدثت معه عدة مرات.. أعرف عقليته، أعلم جيدا أنه سيبذل قصارى جهده للعودة إلى أفضل مستوياته، فمن دواعي سروري أن يكون معنا غدا.

وفيما يتعلق بعدم انتظام مشاركة المهاجم أوليفييه جيرو في المباريات رغم المشاكل الهجومية التي يعاني منها المنتخب، قال ديشان: "لدي اختيارات لأقوم بها، أوليفييه بتمتع بالفعالية بيد أنه لم يكن أكثر فعالية من الآخرين عند نزوله أرض الملعب. كل هذا يتوقف على الوضع في المباراة وكذلك الخصم. ليس من خلال وجود المزيد من المهاجمين سنكون بالضرورة أكثر فعالية. لدينا الفرص ولكن حتى الآن لم نكن فعالين. في مباراة مثل الغد سيكون الأمر مهما".

وحول إدراك المدرب للانتقادات التي وجهت لطريقة لعب الفريق والتي "تتسم بالملل"، قال ديشامب: " إذا كنت تشعر بالملل، شاهد شيئا آخر، فلا بأس. لست مجبرا. إنها يورو، وتشهد تسجيل عدد أقل من الأهداف مقارنة بالنسخة الماضية. لدينا القدرة على جعل الفرنسيين سعداء بنتائجنا".