أنباء اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:14 مـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي عاجل .. رئيس الوزراء الإسرائيلي عن أنباء اغتيال حسن نصر الله: انتظروا عاجل .. إذاعة الجيش الإسرائيلى نقلاً عن مصدر: مؤشرات تشير إلى تصفية حسن نصر الله الأهلي يفوز على سيدني الأسترالي بكأس العالم للأندية لكرة اليد وزير الخارجية يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب 2024 جلسة نقاشية بعنوان ”استغلال المساحات الصغيرة.. حلول مبتكرة لحياتك اليومية” على هامش فعاليات اليوم الثالث من معرض سيتي سكيب 2024 ..حلول مستدامة لمواجهة تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة في مصر النصر يفوز على الوحدة 2-0 في دوري روشن السعودي وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية بنجلاديش جوميز يعلن تشكيلة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي كولر يعلن تشكيل الأهلي ‏لمباراة الزمالك بالسوبر الافريقي بعثة الأهلي تصل إلى ملعب المملكة أرينا لخوض مباراة الزمالك

السكك الحديدية: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لارتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر على القضبان والمعدات، وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادي أي طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وتؤكد الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وتؤكد الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وتتقدم الهيئة بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، حيث إن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.