أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:51 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رسالة ليونيل ميسي لأنخيا ديماريا قبل مباراته الأخيرة مع منتخب الأرجنتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يأمل ليونيل ميسي أن يتمكن زميله أنخيل دي ماريا من تسجيل "هدف آخر" عندما تواجه الأرجنتين كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا يوم الأحد.

ويريد ميسي من زميله في الجناح أن يقدم مساهمة حيوية أخرى قبل إسدال الستار على مسيرته الدولية اللامعة ، حيث قال الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات ليونيل ميسي في مقابلة مع قناة Direct TV Sports: "من يدري؟ ربما يسجل هدفًا آخر في النهائي، كما فعل في جميع المباريات السابقة التي لعب فيها. سيكون أمرًا استثنائيًا".

وأعلن دي ماريا في نوفمبر الماضي أن البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة ستكون المرة الأخيرة التي يمثل فيها منتخب بلاده، الذي خاض معه 144 مباراة دولية.

لعب اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا دورًا حاسمًا في نجاح منتخب التانجو في السنوات الأخيرة ، حيث سجل هدف الفوز ضد البرازيل في نهائي كوبا أمريكا 2021، بينما سجل هدف الفوز في نهائي العام التالي على إيطاليا ونهائي كأس العالم ضد فرنسا.

يواصل دي ماريا، الذي سجل أيضًا الهدف الوحيد ضد نيجيريا في النهائي الأولمبي 2008، إظهار أهميته لفريق ليونيل سكالوني، حيث لعب في أربع من مبارياته الخمس في طريقه إلى نهائي كأس كوبا للمرة السادسة في ثماني نسخ.

في حالة ظهوره في النهائي، سينضم دي ماريا إلى خافيير زانيتي في 145 مباراة دولية، خلف ميسي فقط (186) وخافيير ماسكيرانو (147) في قائمة الأرجنتين الأكثر مشاركة على مر العصور.

كما في الوقت نفسه، فإن رصيده البالغ 31 هدفًا لا يتفوق عليه سوى ميسي (109)، وجابرييل باتيستوتا (56)، وسيرجيو أجويرو (41)، وهيرنان كريسبو (45)، ودييجو مارادونا (34)، وهو يعلم أنه يمكنه الاعتزال ، ورأسه مرفوع.

وقال دي ماريا متأثراً: "لست مستعداً لمباراتي الأخيرة مع المنتخب الوطني، ولكن حان الوقت الآن".

"يمكن أن يحدث آلاف الأشياء [في النهائي]، لكنني أعتقد أنه مهما حدث، يمكنني المغادرة من الباب الكبير. لقد فعلت كل شيء لأتمكن من المغادرة من هذا الباب".

"سآخذ الكثير من الجوائز معي، لكن الأشخاص وزملائي والأصدقاء الذين سأخذهم معي هو شيء لا يمكنك شراؤه بأي شيء".