أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:17 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الموسيقار هاني فرحات يعتذر عن رئاسة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية

اعلن الموسيقار هاني فرحات اعتذارة عن رئاسة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية، والمقرر أن تنطلق في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر المقبل.

ونقلا عن موقع القاهرة 24، أن اعتذار الموسيقار هاني فرحات، عن رئاسة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربي، جاء بسبب انشغاله خلال الفترة المقبلة، كما أنه قدم الاعتذار عن رئاسة الدورة المقبلة الفترة القليلة الماضية.

ومن جهة أخرى، أعلنت اليوم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، رئيس المهرجان والمؤتمر عن المحاور البحثية للمؤتمر العلمي المصاحب لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 والمقام في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر المقبل، والذي يديره الدكتور خالد داغر مدير المهرجان والمؤتمر.

وتقام المحاور البحثية لمؤتمر الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وانطلاقا من ضرورة التباحث حول قضايا التأثير والتأثر في الموسيقى العربية، خاصة في ظل المتغيرات والظروف الراهنة وما يعرف بتيارات العولمة والحداثة وأثرها على المشهد الموسيقي بعالمنا العربي.

ومن المقرر أن يتضمن العرض التقديمي للبحث الأمثلة الموسيقية والنماذج السمعية أو المرئية المرتبطة بالموضوع، في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة للعرض ويرسل البحث على البريد الإلكتروني للمهرجان [email protected] في موعد غايته السابع من أغسطس 2023 حتى يتسنى عرضه على اللجنة العلمية للمؤتمر، وسوف تقوم دار الأوبرا المصرية بإرسال دعوة رسمية للباحثين الذين تمت الموافقة على تقديم أبحاثهم بالمؤتمر على أن يكون الاشتراك في المؤتمر حضوريا.