أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:53 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاهلي يفوز على مودرن سبورت بهدفين بالدوري

حقق المارد الاحمر فوزا على نظيره مودرن سبورت بهدفبن مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائم على ستاد القاهرة الدولي .

بدأت المباراة حماسية وقوية من الفريقين مع ضغط متواصل من الأهلي في جميع أجزاء الملعب، لمنع المنافس من بناء الهجمات مع التمرير السريع معتمدًا على انطلاقات حسين الشحات وطاهر محمد مع تمريرات محمد مجدي أفشة وإمام عاشور خلف وسام أبو علي رأس الحربة.

مع أول هجمة منظمة حقيقية للأهلي في الدقيقة 8 تصل الكرة إلى وسام أبو علي الذي هيأها إلى محمد مجدي أفشة فأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى مودرن سبورت مسجلًا أول الأهداف، لكن الحكم محمد عادل تدخل وألغى الهدف بحجة ارتكاب وسام مخالفة مع مدافع مودرن سبورت وللأسف لم يتدخل حكم الفيديو.

بعد مرور 15 دقيقة استحوذ الأهلي بالكامل على محاور اللعب، واضعًا المنافس في نصف ملعبه للدفاع أمام هجمات الأهلي المتلاحقة لهز الشباك مبكرًا.

مع الدقيقة 19 ومن ركلة ركنية في الناحية اليسرى يتصدى حسين الشحات للركلة، ومرر الكرة عالية على رأس طاهر محمد داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير لم يحسن استقبال الكرة مهدرًا واحدة من الفرص الخطيرة للأهلي.

على عكس سير المباراة ومن الناحية اليسرى يتسلم أرنولد ايبا مهاجم مودرن سبورت الكرة في الدقيقة 26 ويراوغ أكثر من لاعب حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، وسدد لتسكن الكرة الشباك على يمين محمد الشناوي، ويتقدم المنافس بهدف مباغت على عكس التيار.

ضغط الأهلي بقوة بعد التأخر بالهدف الأول، ولاحت أمام طاهر محمد ووسام أبو علي فرصتين للتسجيل ولكنهما أهدرتا وسط حصار كامل من الأهلي للاعبي مودرن سبورت، المعتمد على غلق منطقة الجزاء واستغلال الهجمات المرتدة السريعة.

سعى الأهلي بقوة لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 41 ومن ركلة ركنية كاد ربيعة يسجل ولكن طاهر أكمل الكرة من وضعية تسلل في المرمى، ليتم احتساب المخالفة وإلغاء الهدف.

في الدقيقة 45 وقبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه ومن ضربة حرة يرسل أفشة الكرة متقنة داخل منطقة الجزاء على رأس إمام عاشور، الذي ارتقى ووضع الكرة برأسه في المرمى مسجلًا أول أهداف الأهلي وهدف التعادل.

بعد هدف التعادل سعى الأهلي للتقدم، لكن الحكم أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

مع بداية الشوط الثاني اجرى كولر تغيرين على مستوى التشكيل بخروج حسين الشحات و اللاعب طاهر محمد طاهر ونزول كلامن رضا سليم وبيرسي تاو .

ومن اللمسة الاولى لكلامنهما استطاع بيرسي تاو من تسجيل هدف التقدم برأسية رائعة اسكنت شباك مودرن سبورت بالدقيقة الثانية والستون بتمريرة من اللاعب رضا سليم .