أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نادال يتأهل لنهائي بطولة السويد المفتوحة للتنس

تمكن الإسباني رافائيل نادال، من بلوغ نهائي بطولة باشتاد (السويد) المفتوحة للتنس، بعدما قلب تأخره إلى فوز أمام الكرواتي دويي أجدوكوفيتش في نصف النهائي.

وتغلب نادال (38 عاما) على الإرهاق المتراكم والأداء الجيد للمنافس الكرواتي في طريقه إلى أول نهائي له منذ بطولة رولان جاروس 2022.

وانتفض الإسباني المخضرم أمام خصمه الكرواتي، البالغ من العمر 23 عاما والمصنف 130 عالميا، ليقلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4 بعد ساعتين و13 دقيقة.

وبهذا الفوز، ضرب "الماتادور" موعدا في النهائي مع الفائز في مباراة نصف النهائي الآخر بين الأرجنتيني تياجو أجوستين تيرانتي والبرتغالي نونو بورخيس.

وأظهر اللاعب الإسباني، في إطار استعداداته لمشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس، أنه يحافظ على العديد من تلك الصفات، التي أبقته في القمة لسنوات عديدة، ويمكنه أن يكون منافسا مرة أخرى ولديه روح قتالية وإيمان لا يضاهى.

وفي الدور ربع النهائي ضد الأرجنتيني ماريانو نافوني كان على نادال أن ينافس لمدة 4 ساعات ليتمكن من العودة من الخلف وتحقيق الانتصار في النهاية.

وفي تصريحات لاحقة، أقر اللاعب صاحب 22 لقب بطولة كبرى بأن "المباراة كانت صعبة للغاية".

وأشاد نادال بأداء الكرواتي، كما أعرب عن سعادته البالغة بعودته إلى مباراة نهائية بعد أكثر من عامين، خاصة بعد أن نجا من مواجهة أخرى أكثر من معقدة، وكذلك، في ظل مرحلة التعافي، التي يمر بها.