أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مصر تهيب بضيوفها سرعة تقنين أوضاعهم قبل انتهاء سبتمبر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أهابت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الإستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

كما اهابت بضيوفها الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء وذلك تنفيذاً لقرار السيد / رئيس مجلس الوزراء والمقرر إنتهاء العمل به بتاريخ ٢٠٢٤/٦/٣٠ .

وأكدت الدولة إنه سوف يتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عقب إنتهاء المهلة الحالية كما سيتم منحهم مهلة نهائية لإستخراج تلك البطاقات تنتهي في ٣٠ سبتمبر ۲۰۲٤.

وأكملت على أن يتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات وعقب إنتهاء المهلة النهائية المنتهية في ٣٠ سبتمبر (٢٠٢٤) سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والتعامل معهم بإعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

وفي وقت سابق أطلقت الحكومة المصرية حملة «سارع بتصحيح أوضاعك بمصر» لتشجيع الأجانب المقيمين في البلاد وخاصة الفئات المُعفاة من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بكافة القطاعات الحكومية.

موضوعات متعلقة