أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:40 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان ”الأزمة الإقتصادية وكيفية مواجهتها”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة النشاط الاجتماعي والعلمي، ندوة تثقيفية بعنوان "الأزمة الاقتصادية وكيفية مواجهتها". عقدت الندوة بالتعاون مع كلية الآداب، تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وبالإشراف الإدارى للأستاذ إبراهيم سعيد، أمين الجامعة المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب، وبمشاركة عدد كبير من الأساتذة والطلاب.

تأتي هذه الندوة في إطار تشجيع الصناعة المصرية وتعزيز روح الانتماء بين شباب الجامعات المصرية، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

في مستهل الندوة، أشاد أ.د. محمد إبراهيم حسن، وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، بأهمية الندوات التوعوية في تعزيز الفكر الطلابي وتوسيع مداركهم في مختلف التخصصات الاجتماعية والعلمية والقانونية والاقتصادية.

كما ألقى أ.د. محمد إبراهيم الشافعي، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، كلمة تناول فيها مستجدات الأزمة الاقتصادية الراهنة، مؤكداً على دور الجامعة في تثقيف الطلاب ورفع مستوى وعيهم بمختلف القضايا.

وتحدثت أ.د. يمنى الحماقي، أستاذ الاقتصاد المتفرغ بكلية التجارة ورئيس مجلس البحوث الاقتصادية بأكاديمية البحث العلمي، عن التخطيط الاستراتيجي والاستثمار والتضخم، ودور الدولة في التنمية والإصلاح الاقتصادي. وأشارت إلى أن الاقتصاد المصري يشهد استقراراً ملحوظاً، مما يعزز تحقيق أهداف الحكومة التنموية وتوقعاتها، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا الاقتصادية.

من جانبه، أكد أ.د. كمال الدسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة روكال للمواد العازلة ونائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواد العازلة في اتحاد الصناعات، على أهمية الندوة في زيادة الوعي الاقتصادي والثقافي بين الطلاب، وإعداد كوادر قادرة على دعم مسيرة التنمية والارتقاء بالأداء الاقتصادي للمجتمع. وأوضح أن الطلاب هم ركيزة المستقبل وأساس بناء الوطن، وأن هذه الندوات تسهم في وضع استراتيجية مصر 2030 والخروج بحلول عملية للأزمة الاقتصادية.

شهدت الندوة نقاشات موسعة بين الطلاب والمحاضرين، حيث طرح الطلاب تساؤلاتهم ومخاوفهم وتم تصحيح المفاهيم الخاطئة والإجابة على التساؤلات بشكل دقيق، مما ساهم في تعزيز الفهم الاقتصادي لديهم.

موضوعات متعلقة