أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:55 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على بيراميدز بهدف دون رد بالدوري

حقق الاهلي فوزا غاليا على بيراميدز بهدف دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بمسماه الجديد نايل حيث كان اللقاء قائم على ملعب الدفاع الجوي بحضور جماهيري كبير .

بدأت المباراة قوية وحماسية وبضغط متواصل من الفريقين بطول الملعب، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب مع تمرير الكرة من لمسة واحدة، معتمدا على تحركات الثلاثي الهجومي رضا سليم وحسين الشحات وإمام عاشور خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

مع الدقيقة 3 وصلت الكرة إلى خالد عبد الفتاح في الجانب الأيمن فتقدم ومرر عرضية على رأس أمام عاشور لكن أحمد توفيق مدافع بيراميدز تمكن من تشتيت الكرة إلى ركلة ركنية.

بعد مرور أول 10 دقائق انحصر اللعب في مجمله في وسط الملعب؛ نتيجة للتكتلات الدفاعية للفريقين، وإن كان الأهلي قد نجح في اختراق دفاعات المنافس من الناحية اليمنى بمهارة حسين الشحات في المراوغة، ولكن من دون خطورة حقيقية أو فرص مؤكدة للتهديف.

في الدقيقة 14 تتوقف المباراة بعد استدعاء حكم الفيديو لحكم المباراة الألماني فيليكس تسفاير، لمراجعة التحام كريم فؤاد مع وليد الكرتي، لاعب بيراميدز داخل منطقة جزاء الأهلي، وعاد الحكم وقرر عدم وجود مخالفة، وأمر باستمرار اللعب.

أشعل وسام أبو على الملعب مسجلا أول أهداف الأهلي في الدقيقة 28، عندما نجح رضا سليم في قطع الكرة من محمد الشيبي مدافع بيراميدز، ومرر إلى إمام عاشور فتقدم عاشور بمهارة ومرر الكرة سحرية بخارج القدم إلى وسام أبو علي الذي سدد من لمسة واحدة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بأول الأهداف.

أشهر الحكم الألماني فيليكس تسفاير، البطاقة الصفراء للاعب بيراميدز محمود مرعي للخشونة مع وسام أبو علي وتلاه ببطاقة مماثلة لأحمد توفيق؛ لتعمده لمس الكرة باليد كما تلقي فيستون ماييلي أيضا بطاقة صفراء للخشونة مع إمام عاشور الذي تلقي هو الآخر بطاقة مماثلة للخشونة مع لاعب بيراميدز أحمد سامي.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1ـ0.

بدأ الشوط الثاني لم يستطع اي فريق من احراز اهداف وانتهت المباراة بهدف دون رد امام بيراميدز وهي الهزبمة الثانية لهم كما حدث بالدور الاول .