أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاتصالات: تعاون بين مبادرة قدوة-تك وشركة ”جابكو”

الاتصالات
الاتصالات

تُنظَم فعالية بعنوان "تمكين المرأة في عصر التحول الرقمي" بالتعاون مع شركة خليج السويس للبترول (جابكو) في الفترة من 21 إلى 24 يوليو بمقر الشركة في القاهرة.

وتستهدف الفعالية مجموعتين من السيدات المستفيدات من مبادرة "قدوة-تك"، إذ تم اختيار 40 سيدة من الحاصلات على لقب "قدوة العام" على مدار السنوات السابقة، بواقع 20 مستفيدة في كل مجموعة لمدة يومين.

وتتضمن الفعالية العديد من ورش العمل والجلسات الحوارية التي تهدف إلى دعم السيدات بأحدث أدوات التكنولوجيا وتوفير بيئة داعمة لهن لتحقيق أعلى مستوى من الابتكار اللازم لتحسين مشروعاتهن، باعتبارها خطوة هامة في سبيل تعزيز الوضع الاقتصادي للسيدات وتفعيل دورهن في عملية التحول الرقمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وتشمل الفعالية برنامجًا متنوعًا يتضمن تنظيم عددٍ من الجلسات الحوارية حول الذكاء الاصطناعي والتصميم الفني، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل التي تهدف إلى توليد الأفكار لتصميم المنتجات اليدوية باستخدام الخرائط الذهنية.

وعلى هامش الفعاليات والأنشطة، يُنظَم معرض للترويج للمنتجات المتميزة والمتنوعة للسيدات، بهدف إتاحة الفرصة للسيدات المشاركات في المبادرة للتواصل المباشر مع العملاء، ومنحهن فهمًا أعمق للاحتياجات والتفضيلات التي ستمكنهن من تطوير استراتيجيات تسويق رقمي فعّالة وتحسين ممارسات التجارة الإلكترونية الخاصة بهن بما يعزز من قدراتهن على النمو في السوق الرقمية وفتح المجال لتحويل قدراتهن الإبداعية إلى فرص للإنتاج والربح.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن جهود المبادرة من أجل بناء الشراكات والتحالفات المؤسسية لتوحيد وتضافر الجهود المُقدمة من كافة الجهات المعنية بتمكين المرأة، والاستجابة أيضًا لاحتياجات السيدات من خلال تقديم الدعم التقني والمعرفي لتحفيز الكوادر من رائدات الأعمال على دخول سوق العمل بقطاعاته المختلفة بالاعتماد على الميزات التنافسية للمشروعات، ودعم وبناء قدراتهن الرقمية لفتح المجال أمام فرص جديدة للتسويق والتصدير والتنافسية في الأسواق المحلية والخارجية، بما يسهم في تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المصرية.

وجدير بالذكر أن مبادرة قدوة-تك تحرص على تمكين المرأة وتهيئتها لمرحلة التحول الرقمي في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية. وتبذل الوزارة جهودًا لتهيئة كافة فئات المجتمع لمرحلة التحول الرقمي، وتعزيز استخدام أدوات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتشمل هذه الجهود دعم قدرات المرأة والشباب في المجالات الرقمية وإدارة الأعمال والمشروعات، وتعزيز قدراتهم في التسويق للمنتجات والخدمات باستخدام أحدث التطبيقات والأدوات التكنولوجية.