أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

سفير مصر في باريس يُقيم حفل استقبال على شرف البعثة المصرية المُشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أقام السفير/علاء يوسف سفير مصر في باريس حفل استقبال على شرف الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأعضاء البعثة الأولمبية المصرية حضره الدكتور/ علاء جبر رئيس البعثة، والمهندس شريف العريان نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية، ومجموعة من اللاعبين المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، فضلاً عن رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (أنوكا) مصطفى براف، وعدد كبير من الشباب المصريين الدارسين والمقيمين في فرنسا، ومراسلي القنوات التلفزيونية والصحف المصرية.

وألقى السفير علاء يوسف كلمةً رحب فيها بالبعثة المصرية، مستعرضاً التنسيق القائم بين السفارة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية خلال الفترة الماضية بهدف تذليل كافة العقبات أمام اللاعبين المصريين المُشاركين في دورة الألعاب الأولمبية سواءً في الألعاب الجماعية أو الفردية لضمان أفضل تمثيل مُشرف لمصر في تلك الدورة.

كما نوَه سفير مصر في باريس بالطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر في مجال الرياضة والبنية التحتية الرياضية في مختلف الألعاب خلال السنوات الماضية، باعتبار أن الشباب والرياضة من بين الدعائم الرئيسية للجمهورية الجديدة، وهو ما عزز من قدرة مصر على استضافة العديد من البطولات العالمية الكبرى.

من جانبه، أثنى الدكتور أشرف صبحي على التعاون الكبير القائم بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة في باريس خلال الشهور الماضية، مؤكداً الأهمية الكبيرة التي توليها مصر والقيادة السياسية لموضوعات الشباب والرياضة، مع التنويه إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية الرياضية في مصر، مُشيراً بشكل خاص إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن الإنجازات المختلفة في العديد من الألعاب الفردية. كما تطرق الدكتور أشرف صبحي إلى الجهود الرامية إلى تطوير مراكز الشباب في مختلف المحافظات والمدن المصرية، والتوسع في إنشاء مراكز جديدة لخدمة الشباب المصري.

وذكر وزير الشباب والرياضة أن البعثة المصرية تُشارك بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها في دورة ألعاب باريس، حيث وصل عددهم إلى 148 لاعباً أساسياً و16 لاعباً احتياطياً بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعباً في 22 رياضة، مع التأكيد على استمرار الجهود الوطنية لتأهيل مزيد من الشباب خلال الدورات الأولمبية المقبلة وتحقيق عدد أكبر من الميداليات.

أعقب ذلك إجراء حوار تفاعلي بين الحضور ووزير الشباب والرياضة، أجاب فيه الدكتور أشرف صبحي عن الاستفسارات الخاصة بالمشاركة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية.