أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:58 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنطلاق الأوكازيون الصيفي 2024 اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إنطلق الأوكازيون الصيفي 2024 اليوم، الإثنين الموافق 5 أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، وفقا للقرار الصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وتتراوح نسب التخفيضات والخصومات بين 20% وتصل إلى 70% على بعض المنتجات.

حيث تركت وزارة التموين حرية تحديد نسب الخصم والتخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي 2024 للمحال المشاركة، وفقا لرغبة كل صاحب محل تجارى شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وليست وهمية.

وشددت وزارة التموين، على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي أن تلتزم بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق عن الأوكازيون الصيفي 2024، كشرط أساسي للمشاركة.

كما حذرت وزارة التموين المحال المشاركة فى الأوكازيون الصيفي 2024 من التلاعب في الأسعار، وكذلك من الإعلانات المضللة على عكس الحقيقة حتى لا يتعرض مرتكب هذه المخالفة لعقوبة العش التجاري، وغرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه.
وطالبت وزارة التموين، المحال التجارية الراغبين في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، سرعة التوجه إلى مديريات التموين الواقع في دائرتها المحل للحصول على الموافقة و الحصول على تصريح.

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عن بدء العمل بالأوكازيون الصيفي، اعتبارا من 5 أغسطس، على أن يستمرلمدة شهر من هذا التاريخ، ومنحت لكل محال أسبوعين.