أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:08 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بوتين يوقع مرسوما بزيادة تعداد الجيش الروسي إلى مليونين و389 ألف فرد إيناسيو : هناك لاعبون في الاهلي والزمالك قادرون على تحقيق اللقب لفريقهم ...ستكون مباراة قوية

المركز الثقافي الكوري يُطلق أكاديمية الطعام الكوري، استكشاف الأطعمة الإقليمية الكورية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أطلق المركز الثقافي الكوري أكاديمية الطعام الكوري، وهي دورة تستهدف على مدار 3 أسابيع توفير فرصة لاستكشاف ثقافة الطعام الكوري المعروفة باسم "هانسيك".

ومن بين 1200 متقدم، تم قبول 120 للمشاركة في الدورة التي بدأت في 12 أغسطس وتستمر حتى 2 سبتمبر، تحت إشراف عليها الشيف الكورية هونج سينج هي، خبيرة علم التغذية ومسئولة مراقبة الجودة في العديد من شركات الأغذية.

وخلال الدورة سيتعلم المشاركون الكثير عن ثقافة الطعام الكوري والأطباق التقليدية الخاصة بعدد من الأقاليم الكورية مثل "جانج توك"، فطيرة الخضار مع معجون الفلفل الحار، و"توك كالبي"، الضلوع المشوية، فضلاً عن تذوق الأطباق التي يجري إعدادها. وفي الوقت نفسه، سيستمتع المشاركون بتجربة الطهي بأنفسهم، حتى يتمكنوا بسهولة من تحضير أطباقهم الكورية المفضلة في المنزل باستخدام المكونات المحلية.

وتهدف أكاديمية الطعام الكوري وهي أحد الفعاليات السنوية للمركز، نشر ثقافة الطهي الكورية الفريدة، بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. وسيتم تخصيص أول أسبوعين من الدورة للجمهور العام بينما سيكون الأسبوع الثالث من نصيب أعضاء جمعية الطهاة المصريين.

جدير بالذكر أن "الموجة الكورية" التي حققت انتشارا عالميا مدويا بفضل الدراما الكورية والبوب الكوري، انتقلت في الآونة الأخيرة إلى المطبخ الكوري وأسلوب الحياة الكوري بشكل عام، وبالتوازي حاز الطعام الكوري شهرة كبيرة بين مختلف الأطباق العالمية.

ومن جانبه، قال أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري، إن الكوريين يولون اهتمامًا كبيرًا بمشاركة الطعام، وهو تقليد متجذر بعمق في ثقافة الأطباق الجانبية التي يتم تقديمها مع الوجبات ويتقاسمها الجميع على طاولة الطعام؛ وأشهرها الكيمتشي، وهو طبق المخلل الكوري.

وبهذه الروح، يسعى المركز الثقافي الكوري، من خلال تنظيم هذه الأكاديمية، إلى مشاركة ثقافة الطعام الكوري وما يرتبط به من عادات وتقاليد مع الجمهور المصري.