أنباء اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:57 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تين هاج مدرب مانشستر يونايتد يرد على تصريحات كريستيانو رونالدو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رد إيريك تين هاج على الانتقادات الأخيرة التي وجهها كريستيانو رونالدو، مع تركيز الهولندي على مساعدة مانشستر يونايتد على العودة إلى المسار الصحيح.

تجاهل إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة، بينما يواصل تجنب الانتقادات المحيطة بفترة عمله.

عاد رونالدو، الذي تجاوز مؤخرًا 900 هدف في مسيرته خلال فترة التوقف الدولي، إلى أولد ترافورد في عام 2021.

وأحرز اللاعب البرتغالي الدولي 27 هدفًا في 55 مباراة في جميع المسابقات على مدار موسم ونصف، لكنه خرج من القائمة تحت قيادة تين هاج قبل انضمامه إلى النصر في ديسمبر 2022.

في موسمه الكامل الوحيد خلال فترته الثانية في يونايتد، لم يسجل أحد مساهمات أهداف أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز ليونايتد أكثر من رونالدو (21، 18 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة)، بينما أنتج أيضًا إجمالي عدد الأهداف المتوقع (xG) البالغ 17.75، وهو أيضًا الأعلى في تشكيلة الشياطين الحمر.

وفي حديثه مع زميله السابق في فريق يونايتد ريو فرديناند عبر البث الصوتي، قال رونالدو إن تين هاج كان مخطئًا عندما قال في مقابلة قبل الموسم إن النادي "بعيد جدًا" عن الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

عند سؤاله عن تعليقات المهاجم المخضرم، قال تين هاج: "لا، لقد قال هذا، إذا قرأت المقال جيدًا.

"لديه الحق في إبداء رأيه. لا بأس. إنه بعيد في السعودية، وبعيد عن مانشستر".

توجه يونايتد إلى فترة الاستراحة الدولية بعد الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان آخرها الهزيمة بنتيجة 3-0 أمام غريمه اللدود ليفربول.

خسر الشياطين الحمر الآن ما يصل إلى اثنتين من أول ثلاث مباريات في الدوري في موسم واحد للمرة الثانية خلال فترة المدرب الهولندي (أيضًا 2022-23).

آخر مرة خسروا فيها ثلاثة من أول أربع مباريات لهم كانت في موسم 1986-1987، عندما تمت إقالة رون أتكينسون وحل محله السير أليكس فيرجسون.

في حين أن يونايتد لم يخسر في آخر 12 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد القديسين، إلا أن المواجهة في سانت ماري تبدو زلزالية بالنسبة لمستقبل تين هاج في النادي.

شهدت فترة الراحة التي استمرت أسبوعين منذ هزيمة ليفربول مناقشة مستقبل تين هاج على نطاق واسع، لكن الهولندي أصر على أن الضوضاء الخارجية لم تزعجه.

وقال تين هاج : هذا لا يؤثر علي. أعرف أين نحن في هذه العملية وما يتعين علينا القيام به وإلى أين نتجه ، لقد قلت من قبل أننا لا نزال في فترة انتقالية.

"علينا دمج الكثير من اللاعبين الشباب في الفريق ولا يزال يتعين علينا التعامل مع الإصابات وإعادة اللاعبين إلى الفريق.

"قبل أن يفكر أي شخص في الأعذار، لا، علينا الفوز في كل مباراة. أعرف ذلك. الفريق يعرف ذلك. لا يهم من هو المتاح".