أنباء اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 09:15 مـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بهدف قاتل.. تشيلسي ينتصر علي بورنموث خارج الديار

حقق نادي تشيلسي فوزاً صعباً و قاتلاً علي مضيفه بورنموث بهدف نظيف ، وكان اللقاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ( البريميرليج ).

بدأ نادي بورنموث الشوط الأول بقوة كبيرة من أجل تسجيل أولي الأهداف ، حيث كاد أن يفتتح التهديف ماركوس تافيرنييه في الدقيقة الرابعة ، لكن اصطدمت تسديدة الجناح الإنجليزي بالقائم.

كما نجح ايفانيلسون مهاجم بورنموث الوافد الجديد من نادي بورتو البرتغالي في الحصول علي ركلة جزاء ، وبذلك بعد عرقلته من جانب الحارس الإسباني روبرت سانشيز.

وقام بتنفيذها نفس اللاعب البرازيلي ، لكن نجح سانشيز في التصدي لها ، منع الهدف الأول لأصحاب الأرض والجمهور ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

أشهر الحكم أنتوني تايلور 6 بطاقات نتيجة التدخلات العنيفة في الشوط الأول ، ثلاثة كل فريق ، حيث أنذر من جانب تشيلسي " ويسلي فوفانا ، مارك كوكوريلا ، والحارس سانشيز " ، بينما من جانب بورنموث كل من " ريان كريستي ، لويس كوك ، آدم سميث.

أجري إنزو ماريسكا تبديل أول مع بداية الشوط الثاني ، حيث أشرك جادون سانشو بدلاً من البرتغالي بيدرو نيتو.

استمرت التدخلات العنيفة من جانب الفريق اللندني تشيلسي ، حيث أنذر أيضاً كل من نيكولاس جاكسون ، ليفي كولويل ، والبديل جادون سانشو.

وقفت العارضة مرة أخري بجانب الضيوف ، حيث منعت نادي بورنموث من تسجيل هدف التقدم ، وذلك بعد تسديدة مميزة من جانب ريان كريستي عند الدقيقة التاسعة و الخمسين.

شارك أيضا كل من كريستوفر نكونكو ، جواو فيليكس و توسين أدارابيويو بدلاً من نيكولاس جاكسون ، نوني مادويكي و أكسيل ديسابي.

نجح البديل كريستوفر نكونكو في مكافأة مدربه انزو ماريسكا ، و سجل الهدف الأول لنادي تشيلسي في الدقيقة السادسة و الثمانين من عمر اللقاء ، وذلك بعد تمريرة من جانب البديل الآخر سانشو ، ليتوغل الفرنسي و يضع الكرة في الشباك ، معلناً تقدم البلوز في النتيجة.

وانتهي اللقاء بفوز صعب لنادي تشيلسي بهدف دون رد ، ويصعد إلي المركز السابع برصيد 7 نقاط متساوياً مع كل من نيوكاسل و أرسنال ، بينما بورنموث يظل في المركز الحادي عشر بخمس نقاط ، وهذه هي الهزيمة الأولي لنادي بورنموث بعد التعادل في لقاءين و الانتصار في مباراة.