أنباء اليوم
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:35 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إيرلينج هالاند علي رأس خيارات برشلونة لتعويض رحيل روبرت ليفاندوفسكي

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

يقال إن برشلونة يدرس خيارات المهاجم ليحل محل روبرت ليفاندوفسكي في نهاية المطاف، على الرغم من أن قائمتهم المختصرة المبكرة تتضمن هدفًا واحدًا على الأقل غير واقعي للغاية.

احتفل ليفاندوفسكي مؤخرًا بعيد ميلاده السادس والثلاثين. لكن بينما بدأ اللاعب البولندي المخضرم الموسم الجديد بشكل جيد، وسجل أربعة أهداف في أول خمس مباريات له في الدوري الإسباني، لا يمكن للنادي أن يتجاهل حقيقة أنه وصل الآن إلى المراحل الأخيرة من حياته المهنية.

أنفق برشلونة أموالاً طائلة على فيتور روكي حتى قرر بسرعة أن الشاب البرازيلي ليس هو ما أرادوه. في الصيف، تمت إعارته إلى ريال بيتيس لمدة موسم، مع خيار التمديد لعام إضافي والانتقال الدائم مقابل خسارة طفيفة فقط.

كتبت SPORT أن التسلسل الهرمي لبرشلونة بدأ في مناقشة الأهداف المحتملة داخليًا وهناك ثلاثة أسماء اكتسبت أكبر قدر من الاهتمام حتى الآن.

الأول واضح: إيرلينج هالاند. يعد مهاجم مانشستر سيتي بلا شك أفضل هداف في العالم، حيث سجل 99 هدفًا في أول 104 مباراة له. إن رصيده المهني مع النادي والمنتخب حتى الآن هو رقم مذهل يبلغ 284 عندما كان عمره 24 عامًا فقط. معظمهم لا يحققون ذلك في حياتهم المهنية.

لكن حتى لو تمت معاقبة السيتي بشدة بسبب مخالفات مالية مزعومة وكان هناك بيع بأسعار بخسة، فإن برشلونة سيظل يواجه صعوبات في التنافس ماليا مع المنافسين الآخرين المتوقعين. يعد النرويجي أحد أعلى اللاعبين دخلاً في السيتي بأكثر من 24 مليون يورو (20 مليون جنيه إسترليني) في الموسم الواحد. يمكن أن يصل السعر المطلوب أيضًا إلى حوالي 175 مليون يورو (147 مليون جنيه إسترليني)، اعتمادًا على الظروف في ذلك الوقت.

فقط أقل واقعية قليلاً من ملاحقة هالاند هو ملاحقة فيكتور جيوكيريس. كان السويدي سابقًا لاعبًا في الدوري الأدنى طوال معظم حياته المهنية، وقد خاض موسمًا متميزًا مع سبورتنج لشبونة في 2023/24 عندما سجل 43 هدفًا في جميع المسابقات ولديه بالفعل تسعة أهداف باسمه في 2024/25.

ولكن مع ارتباط أرسنال وتشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبر وباريس سان جيرمان بجيوكريس، بالإضافة إلى شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو (84 مليون جنيه إسترليني) رفض سبورتنج بشدة التفاوض بشأنه، فقد يكون اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أيضًا خارج النطاق السعري لبرشلونة.

بسعر 65 مليون يورو (54.5 مليون جنيه إسترليني)، قد يكون بنيامين سيسكو من آر بي لايبزيغ في متناول الجميع. وهو مبلغ مماثل لما حصل عليه داني أولمو في الصيف الماضي، بينما من المفهوم بالفعل أن سيسكو لديه اتفاق مع لايبزيج من شأنه أن يسهل خروجه في الصيف المقبل، على الرغم من توقيع عقد جديد مؤخرًا. من بين الخيارات الثلاثة المتاحة لبرشلونة، فهو أرخص الهدافين ولكنه الأقل إنتاجًا.