أنباء اليوم
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:33 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني عقب الفوز علي فياريال بخماسية

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني عقب الفوز علي فياريال بخماسية
برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني عقب الفوز علي فياريال بخماسية

حقق نادي برشلونة فوزاً كبيراً و عريضاً علي مضيفه فياريال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإسباني " الليجا "، حيث أقيم اللقاء علي ملعب لاسيراميكا معقل الغواصات الصفراء.

ابتدأ نادي برشلونة اللقاء بسيطرة علي مجريات المباراة ، من خلال لاعبي الوسط " إريك جارسيا ، بيدري ، بابلو توري" ، وتحصل باريخو لاعب فياريال علي بطاقة صفراء نتيجة التدخل علي اللاعب بابلو توري.

نجح فياريال تسجيل الهدف الأول عن طريق جيرمي بينو بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، لكن ألغي الهدف بسبب وجود تسلل علي الإسباني بينو.

بدأت الغواصات الصفراء تهدد مرمي نادي برشلونة ، وتألق تير شتيجن أمام تسديدة الايفواري نيكولاس بيبي ، ليتابعها أليكس باينا لكن نجح كوندي في تشتيتها من علي خط المرمي.

وقف الحظ بجانب أصحاب الأرض ، حيث اصطدمت تسديدة لامين يامال بالقائم الأيمن لنادي فياريال ، لتمنع أولي الأهداف الكتالونية.

عند الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول ، وبعد صناعة و تمريرة سحرية من جانب بابلو توري ، افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لنادي برشلونة ، لتصبح النتيجة هدف لاشئ لصالح البرسا.

كاد أن يضاعف النتيجة روبرت ليفاندوفسكي ، في الدقيقة الثامنة و العشرين ، بعد عرضية من جانب كوندي ، ليحولها بركبته البولندي ، لكن نجح الحارس الإسباني كوندي في التصدي لها.

استطاع روبرت ليفاندوفسكي تسجيل ثاني الأهداف لنادي برشلونة في الدقيقة الخامسة و الثلاثين ، وهدفه الشخصي الثاني في اللقاء ، بعد عرضية من جانب لامين يامال ، حولها إريك جارسيا برأسية ، لتصل إلي البولندي الذي وضعها في المرمي الفارغ.

لم يمر كثيراً علي تقدم برشلونة بهدفين ، حتي نجح ايوزي بيريز في تقليص النتيجة لصالح فياريال ، بعد تمريرة مميزة من جانب المهاجم الايفواري نيكولاس بيبي.

منع تير شتيجن الهدف الثاني لصالح فياريال ، بعد تصديه لانفراد نيكولاس بيبي من خلال تصدي أكثر من رائع ، ليحافظ علي تقدم البلوجرانا.

أصيب مارك أندريا تير شتيجن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، بعد النزول الخطأ بعد ماسكه الكرة من الركلة الركنية ليصاب في ركبته اليمنى ، وشارك بدلاً منه ايناكي بينيا.

وانتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف نادي برشلونة بهدفين لهدف لـ فياريال.

ابتدأ نادي فياريال الشوط الثاني بهجوم قوي من أجل إحراز هدف التعادل ، حيث نجح في ذلك عن طريق نيكولاس بيبي ، لكن الهدف ألغي لداعي التسلل ، كما اصطدمت رأسية جيرمي بينو بالعارضة لتمنع أصحاب الأرض من إحراز هدف التعادل.

استفاق النادي الكتالوني و نجح في إحراز ثالث الأهداف عن طريق العائد من الإعارة بابلو توري في الدقيقة الثامنة و الخمسين ، وذلك بعد تسديدة قوية اصطدمت في المدافع كوستا ، لتتهدي في شباك فياريال.

أجري هانزي فليك ثلاثة تبدلات دفعة واحدة ، حيث أشرك كل من باو فيتكور ، باو كوبارسي ، مارك كاسادو بدلاً من بابلو توري ، سيرجي دومينغيز ، بيدري.

تحصل صاحب الـ 17 عام لامين يامال علي ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب إريك بايلي ، و تقدم لتسديدها روبرت ليفاندوفسكي ، لكن أضاعها البولندي نتيجة اصطدام الكرة في القائم.

سجل فياريال الهدف الثاني له في المباراة عن طريق من ثيرنو بيري من خلال رأسية ، لكن بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو " VAR" ، تم إلغاء الهدف ، لتستمر النتيجة ثلاثية للبارسا مقابل هدف واحد للغواصات الصفراء.

بعد عدة تمريرات ، تصل الكرة الي رافينيا الذي يطلق تسديدة أكثر من رائعة ، ليعلن رابع الأهداف لنادي برشلونة ، في الدقيقة الخامسة و السبعين من عمر اللقاء.

انهار لاعبي فياريال ، و استغل رافينيا هذا الإنهيار و سجل هدف خامس لنادي الكتالوني وهدفه الشخصي الثاني له في اللقاء ، بعد صناعة أكثر من ممتازة من جانب لامين يامال.

بدأت الغشونة الزايدة تظهر علي لاعبي فياريال ، حيث أشهر الحكم ماتيو بوسكيتس ثلاث بطاقات في نهاية اللقاء ، لكل من " ايوزي بيريز ، سيرجي كاردونا ، إلياس اخوماش.

انتهت المباراة بفوز كتالوني بخماسية لهدف واحد ، و يعزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني برصيد 18 نقطة بالعلامة الكاملة ، من خلال الفوز في الست لقاءات.