أنباء اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 05:17 مـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ما هى فوائد العودة لقانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية ؟ وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص وزيرة التنمية المحلية : توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية وزيرة البيئة: إجتماع ترويكا رؤساء مؤتمرات الأمم المتحدة للمناخ يهدف إلى التركيز على تعزيز التعاون الدولي جراهام بوتر عن فترة تدريب تشيلسي: انا ممتن لهذه الفترة لكنني مسؤول عن سوء النتائج الصحة” تستعرض جهودها الوطنية في مقاومة مضادات الميكروبات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ”السكة الحديد” تعلن إتاحة الاشتراكات للطلاب بأسعار رمزية على مختلف الخطوط محافظ أسيوط: التعليم الفني يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ريال مدريد يراقب لاعبه السابق نيكو باز المنضم حديثاً لكومو الإيطالي مستقبل وطن: التحول إلى الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية جراهام بوتر مدرب تشيلسي الأسبق مستعد لتدريب المنتخب الإنجليزي

إيرلينج هالاند يعادل رقم كريستيانو رونالدو التاريخي

وصل إيرلينج هالاند إلى 100 هدف لمانشستر سيتي يوم الأحد مع هدف افتتاحي مبكر في مباراة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال ، الذي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين كل فريق.

كان هذا هو هدف هالاند العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراته الخامسة فقط في موسم 2024-2025، والهدف 100 له مع السيتي في جميع المسابقات في 105 مباراة فقط - و100 مباراة بالضبط.

لقد احتاج بالضبط إلى نفس القدر من المباريات ليسجل 100 هدف لمانشستر سيتي كما فعل كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات عند انضمامه إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد (105).

احتاج أمثال روبرت ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ (136 مباراة) وليونيل ميسي في برشلونة (188) إلى عدد أكبر من المباريات للوصول إلى عدد كبير من المباريات مع تلك الأندية، بينما احتاج سيرجيو أجويرو إلى 158 مباراة ليحقق قرنه الخاص مع السيتي.

73 من أهداف هالاند للسيتي جاءت الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يسجل سوى أجويرو (184) ورحيم سترلينج (91) المزيد من الأهداف في المنافسة مع السيتي.

وشهد هدف الأحد أيضًا تحطيم هالاند الرقم القياسي الذي كان قد عادله سابقًا في موسمه الأول مع السيتي في 2022-23.

عند انضمامه لأول مرة إلى فريق بيب جوارديولا، سجل هالاند 10 أهداف في أول ست مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز - وهو أقل عدد من المباريات اللازمة للوصول إلى أرقام مضاعفة في بداية الموسم في المسابقة، جنبًا إلى جنب مع ميك كوين في 1992-1993.

ساعدت الهاتريك ضد إبسويتش تاون ووست هام، بالإضافة إلى ثنائية ضد برينتفورد، هالاند على تحسين سرعته هذا الموسم.

كما سجل هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد في 2022-23، برصيد 36 هدفًا.

مع وجود 10 أهداف في رصيده قبل نهاية سبتمبر، من المؤكد أن هالاند يتطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد هذا الموسم