أنباء اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:36 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محمد دهشان يكتب ” تلك الجميلة ” فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا تفتتح مكتباً جديداً في القاهرة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر عبر الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء العراق رئيس جامعة المنوفية يستقبل المحافظ وسفير الاتحاد الأوروبي بالجامعة الأهلية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول بين المحافظة والتعليم الصحة العالمية تُقرُّ بالقضاء على التراخوما بوصفها مشكلة صحية عامة في باكستان مدير عام ”روساتوم”: ”الطاقة النووية هي المفتاح لتقليل انبعاثات الكربون عالمياً وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: قوة البرلمان هي قوة لشعب مصر ودعماً لحكومته التي تحظي بثقته رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”ستيلانتيس للسيارات” لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية في اليوم العالمي للقهوة.. فلنتعرف معًا على فوائدها وأضرارها

سيميوني مدرب أتليتكو مدريد ينتقد جماهير فريقه بعد لقاء ريال مدريد للعنف

صورة توضيحية
صورة توضيحية

انتقد دييغو سيميوني ألتراس أتلتيكو مدريد بعد أن تسببت أعمال العنف في إيقاف التعادل 1-1 مع ريال مدريد يوم الأحد مؤقتًا، على الرغم من أنه يشعر أيضًا أنه يجب معاقبة اللاعبين الذين يستفزون المشجعين.

حافظ أتليتي ومنافسوه عبر المدن على بدايتهم الخالية من الهزائم هذا الموسم حيث تعادلوا بقوة على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو، حيث ألغى هدف أنخيل كوريا في الوقت المحتسب بدل الضائع تقدم إيدير ميليتاو في الدقيقة 64.

وأثار هدف ميليتاو مشاهد عنف عندما قامت مجموعة الألتراس فوندو سور بإلقاء أشياء بما في ذلك ولاعات السجائر على حارس المرمى الزائر تيبو كورتوا.

ودفع ذلك الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير إلى إخراج الفريقين من الملعب لمدة 15 دقيقة، بينما اقترب سيميوني وقائد الأتليتي كوكي من المدرجات في محاولة لتهدئة الجماهير.

بعد أن انتهت المباراة المؤجلة أخيرًا بالتعادل، حيث شهد الأتليتي أيضًا طرد ماركوس يورينتي بعد تسع دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، قال سيميوني لـ DAZN: "رأيي هو أن الأشخاص الذين ارتكبوا حوادث يجب أن يعاقبهم النادي. نحن لسنا بحاجة إلى هؤلاء الأشخاص". نحن بحاجة إلى الأشخاص الذين يرافقوننا ويدعموننا".

ومع ذلك، انتقد أيضًا احتفالات كورتوا، مضيفًا: "إنها تضر بالنادي، لكن كن حذرًا: هذا لا يبرر خلق المواقف التي نولدها نحن، الأبطال".

"علينا جميعًا أن نساعد. الأشخاص الذين ألقوا تلك الولاعات، هذا ليس صحيحًا. ولكن ربما لا يكون الأمر مفيدًا عندما نقوم، نحن الأبطال، بتقويض الناس، واتهامات ضد الناس، واستفزاز الناس ثم يغضب الناس.

"ليس لدى الناس طريقة أخرى للقيام بذلك، بطريقة سيئة، وهذا ليس صحيحًا، لكن علينا أيضًا أن نحاول أن نكون هادئين، وأن نفهم المواقف.

"يمكنك الاحتفال بهدف من خلال الاحتفال به، ولكن ليس من خلال التحديق في المدرجات، أو الهجوم على المدرجات، أو القيام بالإيماءات... لأن الناس بعد ذلك يغضبون.

"بالطبع ليس هناك ما يبرر ذلك، ولكن الشيء الأولي ليس له ما يبرره لأنه بخلاف ذلك سنكون دائما ضحايا. يجب معاقبة الشخص الذي يرمي ولاعة السجائر، ويجب معاقبة الشخص الذي يستفز أيضا.

"بهذه الطريقة لن يكون هناك المزيد من الضحك وأشياء من هذا القبيل؛ بما أنه لا تتم معاقبتك، يُسمح لك بفعل الأشياء."

وأصدر أتلتيكو في وقت لاحق بيانا رسميا قال فيه إنه تعرف بالفعل على أحد المشجعين الذي ألقى أشياء على أرض الملعب ويعمل مع الشرطة لتحديد هوية الآخرين.

وجاء في البيان: "يود أتلتيكو مدريد التعبير عن رفضه لإلقاء أشياء من جزء من المدرج الجنوبي في الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد".

"يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد مكان المتورطين، وقد تم بالفعل التعرف على أحدهم.

"سيطبق النادي النظام الداخلي المتوقع للحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذا الحادث.

"هذه المواقف ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة مع أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، الغالبية العظمى منهم أظهروا سلوكا مثاليا".