أنباء اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:28 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مساهمات عُمر مرموش تنقذ فرانكفورت من هزيمة علي يد بايرن ميونيخ في الدوري الألماني وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع ”مارينا 8 على البحيرة” جنوب مركز مارينا العلمين السياحي روبرت ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتحقيق الفوز علي ألافيس بثلاثية نظيفة جامعة الأزهر تحذر منسوبيها من صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لنفسها on line نوتنغهام فورست بعشرة لاعبين يفرض التعادل علي تشيلسي بهدف لكل فريق جوميز يضع برنامج تأهيلي خاص للظهير الأيسر محمود بنتايك تعليمات خاصة للغيني جيفرسون كوستا عقب انتهاء مران الزمالك المسائي سفارة مصر ببيروت تدعو المواطنين الراغبين في العودة إلى مراسلتهاعبر”فيسبوك” وزارة الشئون النيابية: انتصارات أكتوبر درس ممتد في الوطنية والتضحية وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى والمخطط تنفيذها بمركز مارينا العلمين بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط القبض على طالب للتعدي على آخر وإصابته بالجيزة

روبرت ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتحقيق الفوز علي ألافيس بثلاثية نظيفة

حقق نادي برشلونة فوزاً عريضاً و مهماً علي مضيفه ديبورتيفو الافيش بثلاثة أهداف دون رد ، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني " اللاليجا " ، حيث أقيم اللقاء علي استاد مينديزوروزا في إقليم الباسك.

نجح نادي برشلونة افتتاح النتيجة مبكراً ، في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط ، عن طريق رافينيا بعد صناعة من جانب لامين يامال ، لكن ألغي الهدف لوجود تسلل علي لاعبي البارسا.

لم يمر كثيراً ، حتي استطاع روبرت ليفاندوفسكي تسجيل هدف أول لـ صالح فريق برشلونة في الدقيقة السابعة ، برأسية رائعة من البولندي بعد عرضية أكثر من ممتازة من جانب رافينيا من ركلة حرة مباشرة.

عاد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي ، ليضاعف النتيجة لـ النادي الكتالوني في الدقيقة الثانية و العشرين ، وذلك بعد مرور و توغل من رافينيا.

لم يهدأ روبرت ليفاندوفسكي ، حتي أحرز ثالث الأهداف لنادي برشلونة ، و الهاتريك الأول له هذا الموسم ، وذلك بعد صناعة مميزة عن طريق إريك جارسيا ، الذي شارك بدلاً من المُصاب فيران توريس.

قبل إنتهاء الشوط الأول ، نجح توني مارتينيز في تقليص النتيجة و إحراز هدف أول لـ ألافيس ، لكن ألغي الهدف لداعي التسلل ، لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.

بدأ أصحاب الأرض والجمهور ديبورتيفو الافيش الشوط الثاني ، بهجوم قوي من أجل إحراز هدف أول و تقليص النتيجة ، وكاد مجدداً توني مارتينيز أن يسجل ، لكن تسديدة الإسباني اصطدمت بالقائم الأيمن لـ إيناكي بينيا.

أجري هانز فليك ثلاث تبديلات في الشوط الثاني ، حيث أشرك كل من جول كوندي ، أنسو فاتي ، فرينكي دي يونج ، جيرارد مارتن بدلاً من هيكتور فورت ، لامين يامال ، إينجو مارتينيز ، اليخاندرو بالدي.

هدد برشلونة مرمي ألافيس عدة مرات ، لكن استطاع سيفيرا منع أصحاب الأرض من استقبال هدفاً رابعاً ، حيث تصدي لتسديدات كل من أنسو فاتي لـ مرتين ، و أخري لـ روبرت ليفاندوفسكي.

انتهت المباراة بفوز كتالوني بثلاثية نظيفة ، ويأمن البلوجرانا تصدره لـ مسابقة الدوري الإسباني قبل التوقف الدولي ، برصيد 24 نقطة بـ فارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد ، حيث حقق برشلونة الفوز في سبع لقاءات من 8 مباريات.