أنباء اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:57 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الاتحاد العربي للعمل التطوعي يعلن عن النسخة الثانية من مسابقة القصة القصيرة للأطفال سفير فلسطين بالقاهرة: مصر هي السند والمدافع الأول عن حقوق الشعب الفلسطيني عاجل : النيابة العامة تأمر بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة قبل افتتاحه رسميا..وزير الشباب والرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية بأكتوبر نصر أبو الحسن: الإسماعيلي تكتمل قوته بعودة أبو جريشة وسليمان لإدارة الكرة بالنادي سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن يلتقي بمسئولي شركة بولاريس للمناطق الصناعية بيان مشترك عقب زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء إلى مصر رئيس الوزراء يوجه التعازي لأسر ضحايا حادث حافلة طلاب جامعة الجلالة رئيس الوزراء يؤكد عُمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والسعودية وزير الأوقاف يزور مسجد سانت بطرسبرج الكبير (المسجد الأزرق بروسيا) كلمة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء الرقابة المالية تعقد حواراً مع شركات التأمين حول القرارات التنفيذية الخاصة بتفعيل قانون التأمين الموحد

لويس إنريكي يكشف محاولات برشلونة للتوقيع معه قبل قدوم تشافي وأثناء تواجد لاعب الوسط التاريخي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن برشلونة تواصل معه ليحل محل تشافي هيرنانديز قبل أشهر فقط من فوز زميله السابق بلقب الدوري الإسباني.

استمتع المدرب الإسباني السابق بثلاث سنوات مليئة بالألقاب كمدير للنادي الذي ترك ريال مدريد بشكل مثير للجدل للانضمام إليه خلال مسيرته الكروية الناجحة. وواصل إنريكي تولي مسؤولية منتخب بلاده قبل التنحي بعد خروج إسبانيا من كأس العالم 2022 على يد المغرب بركلات الترجيح في ربع النهائي.

بحلول وقت تلك البطولة الدولية، كان برشلونة تحت قيادة تشافي يتفوق بنقطتين على ريال مدريد في قمة الدوري الأسباني، لكنه عانى من حملة قاسية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي تضمنت هزائم متواضعة أمام بايرن ميونيخ وإنتر. وبينما كانت أسهم تشافي منخفضة، تواصلت إدارة برشلونة مع إنريكي - وفقًا للرجل نفسه.

وكشف إنريكي في الفيلم الوثائقي Movistar، No Teneis Ni P*** Idea (ليس لديك فكرة سخيفة) عن موسمه الأول مع باريس سان جيرمان: "اتصل بي برشلونة خلال موسم 2022/23". "ولكن بعد ذلك سألتهم: إذا فاز تشافي بالدوري الإسباني وكأس الملك، فهل ستستمر في تغييره؟" ولم يردوا حتى لو انتظرت، لكان من الواضح أن لدي خيارات لإدارة هذه الأمور الآن".

غاب تشافي عن الفوز بالكأس لكنه رفع لقب الدوري الأسباني في نهاية تلك الحملة الطويلة. في سبتمبر 2023، بعد أشهر قليلة من التواصل غير الرسمي مع إنريكي، مدد تشافي عقده مع برشلونة حتى عام 2025. ولكن، في نهاية الدفاع غير الناجح عن لقب الدوري، تخللته شكاوى تشافي المتكررة من أن "برشلونة هو أصعب نادي للإدارة في العالم"، تم استبدال قائد النادي السابق بـ الألماني هانز فليك.

ولم يخف إنريكي رغبته في العودة إلى كاتالونيا. قال المدير المباشر لبثه على Twitch (عبر El Mundo Deportivo) في مارس من هذا العام: "لقد قلت دائمًا أنني أرغب في ذلك ولكن الواقع يقول أنه من الصعب جدًا أن نلتقي في طريقنا. الآن سيحتاجون إلى مدرب ولكن لدي قاعدة احترام عقودي ومع الأشخاص الذين يثقون بي لن أكون الشخص الذي يكسر هذا العقد، هذا ليس أسلوبي ولن أفعل ذلك أبدًا".

ربط باريس سان جيرمان إنريكي بصفقة لمدة عامين عند وصوله في عام 2023، ويقال إنه استكشف إمكانية تمديد عقده قبل انتهاء صلاحيته.