أنباء اليوم
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:18 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس السيسي يطلع على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية في مصر رئيس الوزراء : الرئيس السيسي بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة الدولة المصرية على حماية حدودها الرئيس السيسي يستعرض مع الصفدي مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية للتهدئة في المنطقة محافظ المنوفية يتفقد مستشفي شبين الكوم التعليمي ”رئيسة المجلس القومي للطفولة” تلتقي بوفد من المفوضية السامية لشئون اللاجئيين الداخلية : كشف ملابسات واقعة قيام شخص بمحاولة إنتحار بسبب الخسائر من تطبيق المراهنات محافظ الغربية يناقش مستجدات الاعمال في ”مركز خدمات مصر” محافظ الشرقية يُعلن فتح باب التقدم لجائزة المبدع الصغير محافظ كفرالشيخ يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي ومنظومة التصالح وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية التعليم العالي: منح للماجستير وبرنامج تدريبي مُقدم من هيئة التعاون الدولي اليابانية ”الجايكا” الداخلية : مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة محكوم عليه بالاعدام بأسيوط

تعرف على الرسوم الجديدة لاستخراج بطاقة التموين وطرق السداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يتطلب استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو تالف بعض الإجراءات، وسداد رسوم تكلفة طباعة كارت البطاقة التموينية، والتي تخصم من قيمة الدعم، وتسدد نقداً في بعض الحالات.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث بإسم الوزارة، أن هناك فرق في سداد رسوم استخراج بطاقة بدل فاقد وتالف بين البطاقات التموينية التي تحصل على خبز وسلع المقررات، والأخرى التي تحصل على خبز فقط.

وأوضح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن سعر الكارت التمويني 75 جنيهاً، ويخصم من قيمة الدعم المخصص للبطاقة، والتي تحصل على خبز وسلع المقررات.

بينما البطاقات التي تحصل على خبز فقط فيكون سعر كارت الخبز 75 جنيهًا تسدد بحواله بريدية.

وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة، أن عدد البطاقات التموينية التي تصرف خبز فقط لا تتجاوز 500 ألف بطاقة تموينية، نظرًا لوجود بطاقات تموينية يحصل بعض مستفيديها على خبز فقط والبعض الآخر على خبز و مقررات.

وتتيح وزارة التموين استخراج البطاقة التموينية بدل فاقد أو التالف عبر بوابة مصر الرقمية، على شبكة الإنترنت، أو عن طريق تقديم طلب إلى أحد مكاتبها ومراكز الخدمة المطورة.

ونستعرض في السطور التالية، خطوات استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو تالف عبر بوابة مصر الرقمية

1- سجل الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية من هنا https://digital.gov.eg

2- اضغط تسجيل حساب، وقم بإنشاء حساب جديد بالرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول وإسم الأم، وفي حالة التسجيل المسبق، اضغط على الدخول إلى حسابي واكتب رقم الموبيل وكلمة السر.

3- اضغط على التموين.

4- اضغط على إصدار بطاقة بدل فاقد.

5- اضغط على إبدأ الخدمة.

6-ادخل بيانات البدال أولاً.

7- اختار المحافظة المسجلة بالرقم القومي.

8 اختار الإدارة التموينية.

9- اختار مكتب التموين الأقرب إليك من الأماكن المتاحة بالقائمة.

10- الاطلاع على الشروط والأحكام بالضغط عليها، ثم اضغط موافق، ثم اضغط التالي.

11-اختار العنوان الذي ترغب في استلام البطاقة عليه من خلال القوائم المتاحة أمامك، المحافظة ورقم العقار، رقم الطابق، رقم الشقة، أو اختار التسليم عن طريق مكتب التموين ثم اضغط التالي.

12- سيتم عرض البيانات التي قمت بإدخالها، ويمكنك تعديل أي منها بالضغط على تعديل في حالة الاحتياج لذلك، ثم اضغط التالي.

13- سيتم عرض تفاصيل طلب اصدار بطاقة تموينية بدل فاقد.

14- في حالة اختيارك مكان التسليم المنزل، راجع المبلغ المطلوب سداده مقابل توصيل البطاقة إلى المنزل قبل السداد، ثم اضغط سدد الآن.

15- اختار طريقة السداد من القائمة أمامك سواء بالفيزا أو عن طريق شركات التحصيل.

16- ادخل بيانات بطاقتك الفيزا أو الماستر كارد بأمان، الرقم، وتاريخ الانتهاء بالشهر والسنة، والرقم السري، ثم اضغط على سدد الآن.

في حالة الضغط على شبكات التحصيل خالص مثل أمان أو مصاري، ومصاريف وعمولة التحصيل تظهر عند ماكينة منفذ التحصيل.

17- اكتب البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول ثم اضغط التالي.

اقرا ايضا | حملات رقابية تكشف عجز في السلع التموينية بشركة جملة بأسيوط

18- سيظهر لك كود السداد وعداد الصلاحية، احفظ الكود الموجود في المربع، أو التقط صورته.

19- اذهب بهذا الكود إلى أقرب منفذ سداد لك أمان أو مصاري، وسدد رسوم التحصيل بهذا الكود لصالح مصر الرقمية، و أطلب إيصال السداد.

أو يمكن اختيار مكان استلام البطاقة من مكتب التموين، وفي هذه الحالة يتم تجاوز الخطوات المتعلقة بسداد رسوم التوصيل.

20- ستظهر لك رسالة تم إرسال طلبك بنجاح، ويمكنك تتبع الطلب من خلال نفس الموقع بالضغط على تتبع الطلب.