أنباء اليوم
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:23 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الموارد المائية يتابع موقف مشروع تحديث تقنيات الري مانشستر سيتي يدك شباك سبارتا براغ برباعية نظيفة بدوري ابطال اوروبا الريدز يفوز على لايبزيج بهدف دون رد بدورى ابطال اوروبا ” هاتريك رافينيا ” يقود برشلونة للفوز علي بايرن ميونيخ برباعية في الشامبيونزليج بيان عاجل من مجلس إدرة نادي الزمالك بخصوص السوبر المصري الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري الحكومة تنفي شائعة بيع شركة مصر للطيران وعدد من الشركات التابعة لها التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول و لايبزيج بدورى أبطال أوروبا برشلونة يستضيف بايرن ميونيخ في قمة لقاءات الجولة الثالثة بالشامبيونزليج الرئيس السيسى ونظيره الصينى يحذران من حرب إقليمية ويؤكدان ضرورة خفض التصعيد الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينيه مسئولو الإسكان يصطحبون أسطورة العقارات في اليابان وأعضاء تحالفه الاستثماري في جولة بمشروعات العاصمة الإدارية

منذ 20 عاماً.. ليونيل ميسي شارك لأول مرة مع نادي برشلونة

ميسي
ميسي

منذ 20 عامًا بالضبط، ظهر اللاعب الذي يعتبره الكثيرون الأعظم على الإطلاق لأول مرة ، مع نادي برشلونة ، خلال لقاء في بطولة الدوري الإسباني " اللاليجا".

في سن 17 عامًا، ظهر ليونيل ميسي لأول مرة مع البلوجرانا ، في 16 أكتوبر 2004، ليحل محل البرتغالي ديكو من مقاعد البدلاء في فوز برشلونة 1-0 على إسبانيول ، وكان في ذلك الوقت أصغر لاعب في النادي يشارك في مباراة رسمية.

أما الباقي، كما يقولون، فهو تاريخ - 846 هدفًا، وثماني كرات ذهبية و43 لقبًا مع الفريق الأول بعد ذلك ، وقد عزز ميسي بالتأكيد مكانته بين العظماء على مر العصور.

في الذكرى العشرين لمسيرته و مشاركته الاحترافية الأولى، نحتفل بالبرغوث الأرجنتيني من خلال الخوض في أفضل الحقائق والأرقام في مسيرته المتألقة مع النادي الكتالوني.

ربما جاء إنجاز ميسي المتوج على الساحة الدولية، لكنه أصبح لاعبًا عظيمًا في برشلونة، بعد انضمامه إلى أكاديميتهم الشهيرة في عمر 13 عامًا.

بحلول وقت رحيله عام 2021، كان ميسي قد عزز نفسه كقائد برشلونة على الإطلاق من حيث عدد المباريات (766) والأساسية (687) في جميع المسابقات، وسجل 664 هدفًا مذهلاً للبلوجرانا - متقدمًا بشكل مريح على سيزار رودريجيز البالغ 232 هدفًا، والذي تم الاعتراف به سابقًا. كما سجل النادي.

سجل ميسي هدفًا كل 94 دقيقة في المتوسط خلال فترة 17 عامًا التي قضاها في الفريق الأول للنادي، في حين أن تمريراته الحاسمة البالغ عددها 260 كانت أكثر بحوالي 123 من تشافي (137)، الذي يفتخر بثاني أفضل رقم منذ بدء سجلات أوبتا.

بشكل عام، ساهم ميسي بشكل مباشر في تحقيق 924 هدفًا أثناء وجوده في برشلونة. ثاني أفضل رقم للاعب واحد في ذلك الوقت يعود إلى لويس سواريز، الذي سجل 295 هدفًا (198 هدفًا، 97 تمريرة حاسمة).

رفع الأرجنتيني 35 لقبًا - بما في ذلك الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات - خلال فترة وجوده في كامب نو، وهو أيضًا رقم قياسي لأي لاعب في برشلونة.