أنباء اليوم
الجمعة 25 أكتوبر 2024 03:25 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الخطيب يهنئ لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي بكأس السوبر المصري قمصان يتحدث عن التتويج ودور اللاعبين والتحضيرات التي سبقت مباراة الزمالك الشناوي: الجيل الحالي يواصل كتابة التاريخ.. وشكرًا للجماهير وسام أبو علي: قدمنا مباراة كبيرة.. وجمهور الأهلي لا يتأخر عن دعم الفريق أشرف داري: فخور باللعب للأهلي.. وأتمنى وضع بصمتي في البطولات القادمة مصدر أمني مسؤول: وفد أمني وعسكري مصري رفيع المستوى التقى رئيس الموساد ووفدا من الشاباك في إطار الجهود المصرية المكثفة لعودة المفاوضات... التعادل الإيجابي يحسم مواجهة فنربخشة و مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي ندوة أكاديمية السادات تحتفي بنصر أكتوبر وتناقش تحديات الأمن القومي الأهلي بطلاً للسوبر المصري فوزاً على الزمالك ترجيحياً وزير التربية والتعليم يصدر قراراً بحركة تغييرات موسعة لمديري ووكلاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية تين هاج يعلن تشكيلة مانشستر يونايتد لمواجهة فنربخشة في اليوروباليج الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة تجمع بريكس التي انعقدت في روسيا الاتحادية

الأهلي بطلاً للسوبر المصري فوزاً على الزمالك ترجيحياً

حقق الاهلي كأس السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح بعد انتهى الوقت الاصلي الاضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين وكانت البطولة مقامة داخل الاراضي الاماراتيه .

دخل الأهلي المباراة بقوة وأنياب هجومية مؤثرة، كادت تثمر عن هدف مبكر في الثانية 51 من ضربة حرة نفذها يحيى عطية الله ووصلت إلى رامي ربيعة فسدد مباشرة لكن في يد الحارس محمد عواد.

سيطر الأهلي سريعًا على وسط الملعب بتحركات واعية وتناقل للكرة من لمسة واحدة، فارتبك معها خط دفاع الزمالك الذي ارتد بكامل صفوفه للدفاع أمام طوفان هجمات الأهلي.

مع الدقيقة 8 ومن لمسة واحدة يهدي إمام عاشور الكرة إلى حسين الشحات المنفرد بالمرمى، فتقدم وسدد ولكن محمد عواد يتصدى مجددًا لترتد الكرة إلى يحيى عطية الله فسدد ولكن بجوار القائم.

واصل الأهلي التألق ومع الدقيقة 14 يضغط وسام أبو على ويستخلص الكرة من مدافع الزمالك وينفرد تمامًا بالمرمى، ويتقدم ويسدد، لكن عواد يتصدى لتعود الكرة إلى إمام عاشور وسط مزاحمة حسين الشحات لتضيع الكرة ويهدر الأهلي فرصة هدف محقق.

واصل الحظ عناده مع الأهلي عندما تصدى القائم لهدف محقق من ضربة حرة مباشرة سددها يحيى عطية الله بقوة في المرمى، لكن القائم منع الكرة من معانقة الشباك.

في الدقيقة 24 يتدخل حكم المباراة أمين عمر ويشهر البطاقة الصفراء في وجه زياد كمال لاعب الزمالك للخشونة مع إمام عاشور، وبعدها في الدقيقة 26 يتحصل مروان عطية على بطاقة مماثلة للخشونة.

على عكس التيار يخطئ دفاع الأهلي في تشتيت الكرة في الدقيقة 28، ليتدخل محمد الشناوي ويبعد الكرة بقدمه فتصل إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد في المرمى، لكنه كان من بداية الهجمة في وضعية تسلل ليتم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

ارتفعت حرارة المباراة وكاد حسين الشحات يسجل في الدقيقة 35 لكنه لم يستطع التعامل مع الكرة.

ثلاثي الأهلي في وسط الملعب مروان عطية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا سيطروا تمامًا على وسط الملعب وأفسدوا جميع مناوشات الزمالك، فلم يختبر محمد الشناوي تمامًا، بعدما تحطمت هجمات المنافس على أعتاب هذا الثلاثي ومن خلفهم قلبا الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم.

قبل نهاية الشوط ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يسدد وسام أبو علي الكرة قوية، لكن العارضة تتدخل وتمنع الكرة من الدخول للمرمى.

ارتفعت حرارة المباراة مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي، لكنها افتقدت إلى الدقة والتركيز، ولهذا لم تصل إلى النهاية السعيدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0

لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بركلات الترجيح بعد انتهى الشوط الثاني والاضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد اهدار الكثير من الفرص .

موضوعات متعلقة