أنباء اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 04:30 مـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية يوقعان بروتوكول تعاون بشأن تمويلات المشروعات بالمحافظات مدينة مصر تحقق قفزة في المبيعات وتسجل أعلى قيمة إجمالية بلغت 36.7 مليار جنيه حتى الربع الثالث من 2024 تكريم اللواء محمد الغمرى فى حفل أنباء اليوم المصرية السنوي 2024 وزير قطاع الأعمال العام يتابع مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية انطلاق الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية في الرياض لمناقشة التحديات وتطوير الحلول تكريم اللواء أحمد جلال الطنطاوي فى حفل أنباء اليوم المصرية السنوي 2024 حملة إزالة واسعة للتعديات في العمرانية رئيس الوزراء يبدأ الجلسات التخصصية مع عددٍ من القامات الفكرية الهولندي فيرجيل فان دايك يتحدث حول تجديد عقده مع ليفربول بيان رسمى من نادى مانشستر يونايتد باقاله ارين تين هاج مجلس الوزراء: جهود ناجحة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية . .انفوجراف وزارة الصحة تعلن توقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي ونقابة الصحفيين

المجلس الثقافي البريطاني يمكّن صناع السياسات المصريين من دعم الاقتصاد الإبداعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن تخريج المجموعة الثانية من برنامج تدريب سياسات الاقتصاد الإبداعي، حيث قام البرنامج بتدريب 25 من صناع السياسات من وزارتي التخطيط والاتصالات وزودهم بالمهارات العملية والمعرفة اللازمة لدمج الاقتصاد الإبداعي في مختلف مجالات عملهم .
ويمثل هذا البرنامج خطوة مهمة لضمان تمكين صناع القرار في مصر من دعم الاقتصاد الإبداعي، ودعم دوره في تحقيق النمو الشامل وتعزيز الصناعات الإبداعية في البلاد.
وأشار البيان الصادر من المجلس الثقافي البريطاني، إلى أن المجلس قام بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج خلال العام الماضي وضمت 58 مشاركًا من وزارات الثقافة والتجارة والشباب، وكشف البيان عن وجود مناقشات مع وزارة السياحة والآثار حول البرنامج ومن المتوقع أن يتم البدء فيه مع الوزارة في غضون شهرين.
وأكد البيان أن البرنامج مصمم لموظفي الخدمة المدنية العاملين في الحكومة المحلية والإقليمية والمركزية ويقدم إرشادات واضحة حول صياغة وتطبيق السياسات التي من شأنها تعزيز القطاع الإبداعي في مصر
ويغطي التدريب مجالات حيوية مثل صنع السياسات للاقتصاد الإبداعي، الابتكار الاجتماعي والاقتصادي وتأثيره على الصناعات الإبداعية، وتنمية المشاريع، وربط الشبكات والمراكز والنظم البيئية.
كما يتطرق التدريب إلى دور الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي في القطاع الإبداعي، ويسلط الضوء على مساهمة الصناعات الإبداعية في خلق الأماكن والنمو الشامل.
وفي السياق ذاته، علق مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، قائلا: "يعتبر الاقتصاد الإبداعي محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي والابتكار الاجتماعي، فمن خلال هذا التدريب، نعمل على بناء القدرات داخل الحكومة وتعزيز رؤية مشتركة لاقتصاد إبداعي نابض بالحياة وشامل يعود بالنفع على جميع قطاعات المجتمع في مصر".
وتابع: "سيلعب المشاركون من مختلف الوزارات الآن دورًا أساسيًا في صياغة الأطر الاستراتيجية للقطاع الإبداعي في مصر".
واعتبر هوارد، أنه من خلال هذا التدريب، سيكونون في وضع جيد للدفاع عن أهمية الصناعات الإبداعية، مما يساعد في زيادة الوعي بأهميتها في دفع الابتكار الاقتصادي والاجتماعي، حيث ستدعم هذه الجهود النظام البيئي الإبداعي في مصر وتساهم في التنمية طويلة الأجل للقطاع.