أنباء اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 04:19 مـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مدينة مصر تحقق قفزة في المبيعات وتسجل أعلى قيمة إجمالية بلغت 36.7 مليار جنيه حتى الربع الثالث من 2024 تكريم اللواء محمد الغمرى فى حفل أنباء اليوم المصرية السنوي 2024 وزير قطاع الأعمال العام يتابع مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية انطلاق الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية في الرياض لمناقشة التحديات وتطوير الحلول تكريم اللواء أحمد جلال الطنطاوي فى حفل أنباء اليوم المصرية السنوي 2024 حملة إزالة واسعة للتعديات في العمرانية رئيس الوزراء يبدأ الجلسات التخصصية مع عددٍ من القامات الفكرية الهولندي فيرجيل فان دايك يتحدث حول تجديد عقده مع ليفربول بيان رسمى من نادى مانشستر يونايتد باقاله ارين تين هاج مجلس الوزراء: جهود ناجحة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية . .انفوجراف وزارة الصحة تعلن توقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي ونقابة الصحفيين وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد أمني رفيع

أبو الغيط : عجز المجتمع الدولي جعل قوة الاحتلال الاسرائيلية تتوسع في حربها الاقليمية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

قال الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط ان خطورة ما تقوم به اسرائيل ضد سكان قطاع غزة، ومساعيها لافراغه من سكانه وسط عجز كامل من المجتمع الدولي، مستمر منذ اكثر من عام مترافقاً مع عجز مدوي من جانب الدول الصديقة لسلطة الاحتلال عن ايقافها وهو ما يعني عملياً مشاركتها فيما ترتكبه اسرائيل من جرائم.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام للجامعة أمام المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد من أجل المتوسط، والذي انطلقت أعماله صباح الاثنين ٢٨ اكتوبر الجاري في برشلونة.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي بأسم الأمين العام ان ابوالغيط أشار الي أن العجز الدولي جعل قوة الاحتلال الاسرائيلية تتوسع في حربها الاقليمية ليشهد العالم مأساة جديدة يعيشها الشعب اللبناني الذي يعيش تحت القصف فضلاً عن الوضع في غزة الذي يعيش ٩٠% من سكانه اليوم مكدسون في خيام بدائية في ١٠% من مساحته.

وأوضح المتحدث الرسمي ان ابو الغيط طالب الدول الحاضرة بضرورة ان تحذو حذو الدول الاوروبية التي اعترفت مؤخراً بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧.
وفي ذات السياق طالب الأمين العام بضرورة تطبيق وقف اطلاق نار فوري في لبنان وتنفيذ للقرار ١٧٠١ على نحو كامل غير منقوص، بما يحقق الأمن على جانبي الحدود.

واشار الي ان الامين العام حمل المجتمع الدولي، وبخاصة أصدقاء اسرائيل مسؤولية استمرار هذه الحرب البشعة وطالبهم بوضع حد فوري لها.