تعليم

أولي الدورات التدريبية التي ينظمها صندوق تنمية مشروعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة سوهاج

كتب / عبدالحى عطوان
افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم فى وجود مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمدرب اسامة عبدالرحمن مدرب ريادة الاعمال أولى الدورات التدريبية التي ينظمها صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بسوهاج، والتي تأتي وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والصندوق لتدريب ١٥٠ طالب وطالبة في مجال ريادة الأعمال، .

وقال رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والاستفادة الحقيقية من الإمكانيات المادية والفنية التي يقدمها الصندوق، بالإضافة إلي توفير فرص عمل مناسبة أمام خريجين الجامعة من الجنسين، شريطة الاستفادة من مراكز التدريب المتنوعة والمنتشرة داخل الجامعة وعلى مدار العام.

وفي نهاية كلمته ناشد رئيس الجامعة الطلاب بتعزيز مهاراتهم الذاتية لمواكبة التطور في سوق العمل عن طريق الإتيان بأفكار غير تقليدية وخارج الصندوق، مؤكداً أن الجامعة مستعدة لتقديم الدعم اللازم لتبني أي فكرة تنموية من قبل الطلاب ورعايتها حتى الوصول بها إلى مرحلة التسويق.

ومن جانبه وجه السيد عبدالرحمن مدير جهاز تنمية المشروعات فرع سوهاج خالص الشكر للدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة لموافقته الفورية على توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة والصندوق كواحدة من 10 جامعات على مستوى الجمهورية وباعتبارها بيت خبرة ومرجع علمي متميز في كافة الاستشارات الاجتماعية، لافتاً إلى إهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد، وبالأخص محافظة سوهاج باعتبارها قلب الصعيد لتحويلها إلى محافظة صناعية.

وأضاف مدير الجهاز أن الهدف من تفعيل البروتوكول هو الخروج بعدد من المشروعات تكفي لتغطية احتياجات المحافظة، موضحاً أن الصندوق يقدم 37 خدمة منها منح قرض للشباب بفائدة 5%، تدريب الخريجين على إعداد خطة وعمل دراسة جدوى ودراسة تسويقية للمنتجات.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى شارك فيها 150 طالب وطالبة من كلية الزراعة المستويين الثاني والثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى