الإسكندريةمحافظات مصر

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مركز شامل لرعاية الطفولة بالتعاون مع إمارة الشارقة 

.متابعه / وليد الجريدى 
استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، الدكتورة لانا بدر الدين، الخبيرة باليونسكو، لبحث التعاون في إنشاء المركز الشامل لرعاية الطفولة بجامعة الإسكندرية على أحدث المعايير العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، والدكتور خالد صلاح، الأستاذ المساعد بكلية التربية.

ورحب “الكردي”، بالتعاون مع إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء المركز والاستفادة من خبرتها المتميزة في هذا الصدد.

وأشارت الدكتورة لانا بدر الدين إلى أن مقترح التعاون سيتم رفعه للشيخ سلطان القاسم، حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يتبنى تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وأوضحت أن إمارة الشارقة تعد إمارة صديقة للطفل وأنشأت مدينة للخدمات الإنسانية لتقديم كافة خدمات رعاية الطفولة للأطفال العاديين وذوى الاحتياجات الخاصة على أحدث الطرز العالمية، متمنية أن يكون هذا المركز نقطة إشعاع يتم تعميمها بالمحافظة لتصبح صديقة للطفل.

من جانبه، أشار الدكتور محمد أنور إلى أن هذا المركز سيكون إضافة كبيرة للجامعة بصفة عامة وكلية التربية بصفة خاصة، حيث يتيح الفرصة للطلاب للتدريب وفق أحدث الوسائل التعليمية والمعايير العالمية تحت إشراف أساتذتها.

وأضاف أن المركز التربوي بالكلية سيقوم بإعداد مقترح إنشاء المركز بكافة تفاصيله بحيث يسهم في التحول بالجامعة لتكون جامعة صديقة للطفل.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى