أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:45 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب يتوج ببطولة أفريقيا بفوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية محافظ الدقهليه وأمين حزب مستقبل وطن بالدقهليه يفتتحون مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية بالمنصورة جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة مدرسة منشية جبريل تحتفل بختام الأنشطة الصيفية الطلابية وتقدم حديقة الحيوان المصغرة كأول مدرسة حكومية تقدمها إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو

تعرف على أسعار الذهب مصرياً وعالمياً اليوم

شهدت أسعار الذهب أرتفاعاً ملحوظاً في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم الثلاثاء 8ديسمبر2020، إذ سجلت الأوقية سعراً قدره 28ألفاً و612جنيهاً مصرياً بإرتفاع 213جنيهاً مصرياً عن سعره أمس الأثنين البالغ 28ألفاً و399جنيهاً مصرياً.
وسجلت أسعار الذهب للجرام عيار 21الأعلي مبيعاً والأكثر شهرة في مصر، سعراً بدون مصنعية قدره 805جنيهات مصرية بزيادة 6جنيهات عن قيمته أمس 799جنيهاً مصرياً.
وارتفعت أسعار الذهب للجرام عيار 24 إلي 920جنيهاً مصرياً محققاً ارتفاعاً قدره 7جنيهات عن سعره أمس البالغ 913جنيهاً مصرياً.
ووصل سعر جرام الذهب عيار22 إلي 843جنيهاً مصرياً، بزيادة 6جنيهات عن قيمته أمس 837جنيهاً مصرياً.

أسعار أوزان الذهب الخفيف


 
كما ارتفع سعر الجرام عيار18 إلي  690جنيهاً مصرياً، محققاً ربحاً قدره 5جنيهات عن سعره أمس البالغ 885جنيهاً مصرياً.
وحقق الجرام عيار 14ارتفاعاً قدره 537جنيهاً مصرياً ليربح 4جنيهات عن سعره أمس البالغ 533جنيهاً مصرياً.
وصعد سعر الجرام عيار 12إلي 460جنيهاً مصرياً بزيادة 3جنيهات مصرية عن قيمته أمس البالغة 457جنيهاً مصرياً.
كما سجل الجنيه الذهب، سعراً قدره 6440جنيهاً مصرياً، محققاً مكاسب 8جنيهات عن سعره أمس، البالغ  6392 جنيهاً مصرياً.
ووصل سعر كليو الذهب سبائك، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية إلي920ألف جنيه مصري بزيادة      2286 جنيهاً مصرياً عن سعره أمس البالغ 913ألفاً و143جنيهاً مصرياً.

أسعار الذهب عالمياً


وعالمياً ارتفعت أسعار الذهب على مدار الأيام الماضية بأكثر من 3%، وحققت صعود قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين فوق 1,870 دولار للأوقية. وذلك في ظل حالة من عدم اليقين كانت سببا في ارتفاع الطلب على الذهب مقارنة بالطلب في سوق العملات باعتباره سلعة ملاذ أمن، ولكن هل يستمر هذا الارتفاع خلال اليوم؟
يبدو أن الأنباء الإيجابية المتعلقة بلقاح كورونا قد تكون سبباً في الحد من ارتفاعات الذهب الأخيرة، حيث صرح رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو بأن الحكومة الكندية سوف تقوم بمنح شركة فايزر الموافقة على توزيع لقاح كورونا داخل فرنسا خلال هذا الأسبوع، على أن تصل مئات الألاف من جرعات لقاح كورونا المقدم من قبل شركة فايزر قبل نهاية العام الجاري.
وكان لتلك الإيجابية أثر سلبي على سعر الذهب على مدار اليوم حيث هدأت ارتفاعاته وبدأ في التداول على صعود طفيف للغاية بنسبة 0.15% قرب المستويات قرابة المستويات 1,865 دولار للأوقية في محاولة لاكتساب المزيد من الزخم والصعود من جديد.