أنباء اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 09:16 مـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المنتخب الإنجليزي يقصي الدنمارك من نصف نهائي الأمم الأوروبية

مروان سامح

حقق المنتخب الإنجليزي فوزآ غاليآ على نظيره الدنماركي ، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية ، حيث كان اللقاء قائمآ هلى ملعب ويمبلي بدولة انجلترا .

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من لاعبي المنتخب الإنجليزي من أجل تسجيل هدف التقدم في الدقائق المبكرة من بداية الشوط لكن دفاعات المنتخب الدنماركي منعت ذلك .

على الناحية المقابلة تمكن المنتخب الدنماركي من الضغط على مدافعي إنجلترا من أجل احراز الهدف وبالفعل تمكن اللاعب ميكيل دامسفارد من تسجيل هدف التقدم بالدقيقة ٣٠ .

لم يهدأ لاعبوا المنتخب الإنجليزي بعد تسجيل الدنمارك هدف التقدم بدأو بالضغط على مدافعي الدنمارك من أجل تسجيل هدف التعادل ، وبالفعل تمكنوا من ذلك عن طريق اللاعب سيرج كيير بالخطأ في مرماه بالدقيقة ٣٩ .

ثم أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين .

بدأ الشوط الثاني سلبي بين المنتخبين ظلت محاولاتهم جاريه لتسجيل هدف التقدم ، ظل سلسال ضياع الفرص قائم على المنتخبين لإستبسال دفاعتهم امام تلك الفرص .

أعلن حكم المباراة نهاية الوقت الأصلي والضائع من المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين ليذهبوا بعد ذلك للأشواط الإضافية .

بدأ الشوط الإضافي الأول بصحوه هجومية من لاعبي منتخب إنجلترا وإستقرار دفاعات الدنمارك لإستقبال هجمات انجلترا ، ومن خلال هذا الضغط تمكن اللاعب هاري كين من خطف هدف قاتل بالدقيقة ١٠٤ من زمن الشوط الأول الإضافي .

ثم أعلن حكم اللقاء إنتهاء الشوط الإضافي الأول بتقدم إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد .

بداية الشوط الإضافي الثاني لم يشهد خلاله اي أهداف سوى الفرص الخطيرة على المرميين ، ثم ينتهي اللقاء بتأهل انجلترا الي نهائي يورو ٢٠٢٠ لمقابلة ايطاليا .