أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 09:16 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية مانشستر سيتي يفوز على فولهام 3-2 في الدوري الإنجليزي صفا سليمان تحرز أول ميدالية لسيدات مصر في الجودو بعد فوزها ببرونزية العالم تحت 20 عاما وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية باير ليفركوزن يتعادل مع هولشتاين كيل 2-2 في الدوري الألماني وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول عاجل| الرئيس السيسي يصدق على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الدين محمد الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة... أرسنال يقلب تأخره إلي فوز بثلاثية علي ساوثهامبتون وفد اتحاد النحالين العرب يبحث في الصين نقل الخبرات والتدريب وتطوير الإنتاج عاجل| مصر تعيد 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب

الرئيس إلايراني يكشف أولويات الحكومة الجديدة ومهام الوزراء المقترحين

قال الرئيس الإيراني "ابراهيم رئيسي" إن اختيار أمير عبداللهيان، وزيرا للخارجية، يأتي في اطار التأكيد على تعزيز العلاقات مع دول الجوار و تفعيل آليات الدبلوماسية الاقتصادية.
وأكد خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى، اليوم السبت، للبت في برامج وأهلية الوزراء المرشحين للتشكيلة الوزارية القادمة، أنه في اختيار الوزراء المقترحين "لم يتأثر بالضغوط الحزبية أو الشخصية".

وأضاف : "اختيارنا لوزير الثقافة" محمد مهدي اسماعيلي" يثبت عزمنا لضمان الحريات الفردية و الثقافية المشروعة.. سابقى ادافع عن الوزراء المقترحين طالما تمسكوا بقيم الثورة و بمكافحة الفساد وحافظوا على ارتباطهم مع الشعب".

وتابع : "النائب الأول لرئيس الجمهورية سوف ينسق نشاطات الفريق الاقتصادي للحكومة ويتولى التنسيق بين الوزراء المرتبطين بشأن الاقتصاد".

وأشار إلى أن اختيار أمير عبد اللهيان يأتي في إطار التأكيد على تعزيز العلاقات مع دول الجوار و تفعيل آليات الدبلوماسية الاقتصادية.

وأوضح رئيسي أن لدى "الحكومة خطة عاجلة لمعالجة أزمات البلد، وأخرى للمعالجة الجذرية على المدى المتوسط.. السيطرة على تفشي وباء كورونا من خلال ارتقاء الوضع الطبي والتلقيح العام تمثل أولويتنا القصوى لإدارة البلاد.. تليها معالجة الأزمات الاقتصادية والصعوبات المعيشية".

وأضاف : "خططنا الحكومية وضعت على أساس العدالة والتقدم و تهدف لتحقيق هذين الهدفين الرئيسيين"وما تعانية البلاد اليوم في الاقتصاد هو نتيجة ربط الملفات الاقتصادية بملفات أخرى".

وأكد رئيسي إلى أن الحكومة تهدف لمشاركة الشعب في الاقتصاد والثقافة، وأنه "لا داعي للقلق بشأن مبيعات النفط، ولدينا خطط لاستمرار بيع النفط.